in

أخبار ألمانيا: ارتفاع معدل انتشار العدوى بفيروس كورونا إلى مستويات خطيرة

ارتفاع معدل انتشار العدوى بفيروس كورونا في ألمانيا
ارتفاع معدل انتشار العدوى بفيروس كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: قال معهد روبرت كوخ الألماني يوم الأحد إن معدل انتشار العدوى بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع بشكل كبير ليصل إلى مستويات خطيرة. وقد يكون السبب الأساسي لهذا الارتفاع هو وجود بؤرتين محليتين لانتشار الفيروس الأمر الذي يؤثر على المعدل في عموم البلاد.

وحسب إحصائيات جديدة للمعهد فإن معدل انتشار معدل انتشار العدوى بفيروس كورونا لآخر أربعة أيام يقدر بـ 2.88 والمعدل لآخر سبعة أيام بـ 2.03.

كما أظهرت بيانات المعهد يوم الأحد أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس ارتفع بواقع 687 ليصبح العدد الإجمالي 189822، في حين وصل عدد الوفيات إلى 8882.

ويعني وصول معدل انتشار العدوى بفيروس كورونا إلى 2.88 أن كل 100 مصاب سينقلون العدوى إلى 288 آخرين. وشهد معدل انتشار العدوى في ألمانيا زيادة حادة مقارنة بيوم الجمعة حين سجل 1.06.

 والهدف هو بلوغ مستوى عدوى تحت الواحد لينخفض عدد المصابين من ناحية رقمية. وهذا له علاقة أيضاً بقضية توسيع تخفيف القيود أو إعادة تبنيها.

وكان المعهد قد ذكر يوم السبت أن معدل انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا قفز إلى 1.79، وهو أعلى بكثير من المستوى المطلوب لاحتوائه على المدى الطويل.

والارتفاع الجديد يعود بالأساس إلى ظهور بؤرتين محليتين لانتشار الفيروس في ألمانيا. الأولى في شركة تونيِّس لإنتاج اللحوم في بلدة غوترسلوه بولاية شمال الراين وستفاليا، والثانية في مجمع سكني في مدينة غوتنغن بولاية سكسونيا السفلى.

وأوضح المعهد أنه يجب مراقبة تطور الوضع في الأيام المقبلة، لا سيما فيما يخص قضية هل يحصل ارتفاع لحالات العدوى خارج حالات العدوى المحلية المذكورة.

في غضون ذلك استعانت السلطات في مدينة غوتنغن وكذلك في بلدة غوترسلوه بالشرطة لتطبيق إجراءات الحجر الصحي بعد ارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المنطقتين.

واندلعت أعمال شغب يوم السبت في المجمع السكني في غوتنغن حيث تم وضع حوالي 700 شخص في الحجر الصحي. وقال قائد الشرطة في المدينة خلال مؤتمر صحفي الأحد “حاول حوالي 200 شخص الخروج، لكن امتثل 500 شخص لقواعد الحجر الصحي”.

كما أجبر المسؤولون في بلدة غوترسلوه 6500 موظف وعائلاتهم على الدخول في الحجر الصحي بعد أن ثبتت إصابة ما يزيد على 1000 موظف في شركة تونيِّس الألمانية لتصنيع اللحوم بفيروس كورونا.

المصدر: رويترز

اقرأ/ي أيضاً:

أخبار ألمانيا: إصابة 130 لاجئاً بفيروس كورونا المستجد في أحد مراكز إيواء اللاجئين

أخبار ألمانيا: آخر تحديثات على قواعد كورونا في جميع الولايات الفيدرالية الـ 16

أخبار ألمانيا: الحفلات غير القانونية تبقي السلطات مشغولة خشية تفشي كورونا محلياً

أخبار ألمانيا: ازدياد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بسبب قداس

اعتقال طبيب سوري في ألمانيا بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

أخبار ألمانيا: اعتقال طبيب سوري بتهمة ارتكاب “جرائم ضد الإنسانية”

ميركل تدين أعمال الشغب في مدينة شتوتغارت

ميركل تدين أعمال الشغب في شتوتغارت وتصف الفاعلين بالمنقلبين على القوانين