in

أخبار ألمانيا: آخر تحديثات على قواعد كورونا في جميع الولايات الفيدرالية الـ 16

Foto: Imanuel Marcus

بفضل نظام الفدرالية في ألمانيا، تتمتع الولايات الاتحادية الألمانية بقوانين وأنظمة تعليمية مختلفة، وبقواعد كورونا مختلفة أيضًا.

يوجد في ألمانيا ست عشرة ولاية اتحادية وعدة قوائم لقواعد الوقاية من جائحة كورونا. تُطبق قاعدة المسافة العامة في كل مكان، على الأقل في الوقت الحالي. وفيما يلي آخر تحديثات على قواعد كورونا في جميع الولايات الفيدرالية الـ 16 حتى تاريخ: 8 حزيران يونيو2020، 4:50 مساءً بتوقيت الساحل الأوروبي الشرقي.

بادين-فورتيمبرج

منذ 27 أبريل 2020، ألزم الجميع بارتداء الكمامات أو تغطية الأنف والفم في وسائل النقل العامة، في محطات الحافلات ومحطات القطار ومراكز التسوق والمحلات التجارية. يُعفى الأطفال تحت سن 6 سنوات والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يمكنهم ارتداء الكمامات لأي سبب من الأسباب.

تقتصر المناسبات العائلية الداخلية على 20 شخصًا على الأكثر. كما أعيد فتح حمامات السباحة العامة في الهواء الطلق، على الأقل بعضها، في 6 حزيران يونيو 2020.

تنطبق قاعدة المسافة المعتادة، مما يعني أنه يجب على الجميع الاحتفاظ بمسافة لا تقل عن 1.5 متر (5 أقدام) في الأماكن العامة في جميع الأوقات. قد يجتمع الناس من عائلتين أو أسرتين دون الحفاظ على بعدهم.

منذ 2 حزيران يونيو2020، يُسمح للمطاعم والحانات وحدائق البيرة بالفتح إذا اتبعت قواعد المسافة والنظافة المعتادة. المتاحف وصالات العرض وحدائق الحيوان عادت للعمل أيضًا. وكذلك الفنادق وأماكن التخييم وشقق العطلات مفتوحة.

بافاريا

الكمامات إلزامية في وسائل النقل العام والقطارات طويلة المدى ومحطات القطارات على الطائرات وفي المطارات وكذلك في المتاجر الداخلية وفي مكاتب الأطباء.

يمكن لأفراد أسرتين أن يتجمعوا في الداخل والخارج، ولكن الحد الأدنى للمسافة (5 أقدام أو 1.5 متر) ينطبق. في بافاريا، يمكن للعائلات زيارة الأقارب المباشرين. لا يوجد حد أقصى لعدد المشاركين للتجمعات من هذا النوع.

اعتبارًا من 15 حزيران يونيو، سيتم السماح بالفعاليات الثقافية مع ما يصل إلى 50 مشاركًا في الداخل، أو ما يصل إلى 100 شخص في الهواء الطلق، شريطة أن تكون هناك خطة توضح كيفية اتباع قواعد النظافة والمسافة. يجب الموافقة على الخطة من قبل السلطات الصحية المسؤولة.

المطاعم مفتوحة في الهواء الطلق وفي الداخل، ولكنّ الحانات والنوادي ليست كذلك. الفنادق وأماكن التخييم تعمل. وكذلك شقق العطلات.

برلين

يعد تغطية الأنف والفم بالكمامات أو ما شابه ذلك أمرًا إلزاميًا في وسائل النقل العام، وجميع أنواع المتاجر أو مراكز التسوق وكذلك في مطار تيغيل، المطار الرئيسي الوحيد في برلين الذي يعمل – في الوقت الحالي.

يمكن أن يلتقي أفراد ما يصل إلى أسرتين، أو ما يصل إلى خمسة أشخاص، في المنزل أو في الهواء الطلق.

برلين هي عاصمة الاحتجاجات. لم يعد عدد المشاركين محدودًا، ولكن تنطبق قاعدة المسافة. يجب الحفاظ على مسافة خمسة أقدام أو 1.5 متر من المسافة لأي شخص آخر. من الناحية العملية، لا يبدو أن هذه القاعدة تعمل مع احتجاجات كبيرة، كما أظهرت عطلات نهاية الأسبوع الماضية.

المطاعم والمقاهي والحانات مفتوحة. تطبق قواعد صارمة بالرغم من ذلك. عاد مصففو الشعر “وأماكن أخرى مزودة بخدمات قريبة” إلى العمل. وحتى مدارس القيادة.

وبالنسبة للفعاليات الثقافية فقد لا تشمل أكثر من 1000 مشارك حتى 31 أغسطس 2020. لن يُسمح بالفعاليات التي تضم 5000 شخص أو أكثر حتى 24 أكتوبر على الأقل. ويجب أن تظل المسارح والأوبرا وأماكن أخرى من هذا النوع مغلقة حتى 31 يوليو.

السياحة مُتاحة أيضاً؛ الفنادق وأماكن التخييم وكذلك المتاحف والنصب التذكارية مفتوحة.

تحديثات على قواعد كورونا في براندنبورغ

يجب ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام وفي جميع أنواع المحلات التجارية ومراكز التسوق. يسمح بتجمع ما يصل إلى عشرة أشخاص من عائلات مختلفة، أو عدد غير محدود من الأشخاص من أسرتين فقط، في الداخل والخارج. بالنسبة للحفلات الخاصة، الحد الأقصى للمشاركين هو 50.

الاحتجاجات مع ما يصل إلى 150 شخصاً تعتبر قانونية. والأمر نفسه ينطبق على الصلاة في الهواء الطلق. بينما تفتح المطاعم، تظل الحانات في براندنبورغ مغلقة. لكن السياحة مسموح بها، حيث الفنادق وأماكن التخييم مفتوحة. وكذلك حدائق الحيوان والمتاحف والنصب التذكارية ودور السينما والمسارح والأوبرا وقاعات الحفلات الموسيقية.

بريمن

الكمامات أو بعض أنواع الحماية للأنف والفم إلزامية في المتاجر والمتاجر ومراكز التسوق ووسائل النقل العام، بما في ذلك الطائرات والقطارات لمسافات طويلة. في الأسواق الخارجية، لم تعد هناك حاجة إلى أقنعة. ويمكن التقاء الأشخاص من عائلتين على الأكثر.

تعتبر الفعاليات من أي نوع قانونية طالما أن المنظمين يحترمون “مفهوم النظافة”. الحد الأقصى لعدد المشاركين في الفعاليات الداخلية هو 20 بالرغم من ذلك. وفي الهواء الطلق، يمكن أن يشارك 50 شخصًا. يُسمح بممارسة رياضة مع شخص آخر، وهذا يعني اثنين في المجموع. المطاعم مفتوحة، الحانات ليست كذلك. الفنادق وأماكن التخييم تعمل.

هامبورغ

الكمامات إلزامية في المتاجر والأسواق الخارجية ووسائل النقل العام. ويمكن تغطية الأنف والفم بأشياء مماثلة، مثل الأوشحة.

يُسمح لما يصل إلى 10 أفراد من أسرتين بالالتقاء دون الحفاظ على المسافة بينهما. بخلاف ذلك، تنطبق قاعدة المسافة (1.5 متر أو 5 أقدام).

الاحتجاجات ممنوعة بشكل عام، ولكن يمكن إصدار أذونات في حالات فردية. يُسمح بالرياضات الخارجية طالما يتم الالتزام بقاعدة المسافة المعتادة.

السياحة قانونية، المطاعم مفتوحة بينما الحانات مغلقة. الفنادق عادت للعمل. وكذلك أراضي التخييم وشقق العطلات. حديقة حيوان Hagenbeck مفتوحة. وينطبق الشيء نفسه على المتاحف والنصب التذكارية وحدائق هامبورغ النباتية. لكن الأماكن الثقافية، بما في ذلك دور السينما والأوبرا والمسارح مغلقة.

هيسين

يجب ارتداء الكمامات في المتاجر والمؤسسات المماثلة وفي وسائل النقل العام. يمكن لأفراد أسرتين التجمع في الأماكن العامة. لا يوجد حد أقصى لعدد الأشخاص هنا.

وبالنسبة للفعاليات، ما يصل عدد المشاركين فيها إلى 100 مشارك لا تحتاج إلى أذونات من السلطات بعد الآن، ولكن يجب اتباع “مفهوم النظافة” في جميع الحالات بحسب آخر تحديثات على قواعد كورونا في هذه الولاية.

وأعيد فتح أعمال تجارية مثل مصففي الشعر، واستوديوهات تدليك وتلميع الأظافر، إلى جانب مدارس الموسيقى واستوديوهات الوشم. المطاعم والحانات مفتوحة. لكن قاعدة المسافة المعتادة تنطبق في جميع الحالات.

الأماكن الثقافية بجميع أنواعها لها الحق في الفتح، شريطة أن تكون قادرة على التأكد من اتباع الزوار لقواعد النظافة والمسافة. وهذا يشمل دور السينما.

ساكسونيا السفلى

الكمامات في المتاجر ووسائل النقل العام إلزامية. قد يجتمع عدد غير محدود من أفراد عائلتين في الأماكن العامة. يُسمح لعشرين شخصًا من أكثر من عائلتين بالمشاركة في المناسبات العائلية مثل حفلات الزفاف.

معظم الشركات مفتوحة. وكذلك المطاعم ومعظم الحانات، باستثناء حانات الشيشة.

كما عادت السياحة؛ الفنادق مفتوحة، ولكن نسبة الإشغال محدودة بـ 80 بالمائة. أماكن التخييم وشقق العطلات مفتوحة. وكذلك حدائق الحيوان والمتاحف وحدائق العطلات وحمامات السباحة العامة.

مكلنبورغ فوربومرن

يجب ارتداء الكمامات في المتاجر ومراكز التسوق ووسائل النقل العام. قد يتجمع ما يصل إلى عشرة أشخاص من عدة أسر في الأماكن العامة. هذا يختلف عن القواعد في معظم الولايات الفيدرالية الأخرى، حيث يسمح بأن يلتقي أشخاص من عائلتين فقط.

جميع المحلات مفتوحة الآن. وكذلك صالونات التجميل وصالونات التدليك واستوديوهات الوشم والأعمال المماثلة.

المطاعم والفنادق وأماكن التخييم وشقق العطلات مفتوحة ويسمح لها باستقبال السياح أو الضيوف الآخرين. لا تزال البارات والحانات والمراقص مغلقة. المتاحف والنصب التذكارية والمعارض مفتوحة.

شمال الراين وستفاليا

يجب ارتداء الكمامات في المتاجر والمولات ووسائل النقل العام ومحطات القطار ومحطات الحافلات وحتى في الأسواق الخارجية.

يسمح بالتقاء ما يصل إلى عشرة أشخاص في الهواء الطلق. يُسمح بالاحتجاجات طالما يتم الالتزام بقاعدة المسافة المعتادة.

معظم الشركات مفتوحة، بما في ذلك صالونات التجميل واستوديوهات التدليك ومصففي الشعر. وينطبق الشيء نفسه على المطاعم سواء في الداخل أو الخارج. لا تزال الحانات والنوادي مغلقة.

في أكبر ولاية اتحادية في ألمانيا، عادت السياحة إلى مسارها الصحيح. الفنادق وبيوت العطلات وأماكن التخييم مفتوحة. وكذلك الحال بالنسبة للمتنزهات الترفيهية والمتاحف وحتى الأوبرا والمسارح، لكن الأخيرين يجب أن يتبعوا قواعد أكثر صرامة فيما يتعلق بعدد الأشخاص الذين يمكنهم الترحيب بهم.

راينلاند – بفالز

الكمامات إلزامية في المحلات التجارية ومراكز التسوق ووسائل النقل العام. وبدءًا من يوم الأربعاء الموافق 10 حزيران (يونيو) 2020، يمكن أن يلتقي ما يصل إلى عشرة أشخاص من أي عدد من الأسر في الأماكن العامة، أو عدد غير محدود من الأشخاص من عائلتين.

المطاعم مفتوحة؛ من يوم الأربعاء من هذا الأسبوع قد يعملون حتى منتصف الليل. لكن الحانات والنوادي لا تزال مغلقة. حمامات السباحة العامة في الهواء الطلق لديها الإذن بإعادة فتح حمامات السباحة الداخلية اعتبارًا من 10 يونيو. حتى دور السينما والمسارح وأماكن الحفلات مفتوحة. بالطبع هناك قواعد. المتاحف تعمل منذ فترة.

سارلاند

الكمامات إلزامية في المتاجر ووسائل النقل العام وفي الأسواق الخارجية. تقوم الدولة حتى بتوزيع أقنعة لجميع السكان. ويمكن أن يجتمع ما يصل إلى عشرة أشخاص من أي عدد من الأسر.

المطاعم مفتوحة. وكذلك الحال بالنسبة لمصففي الشعر وما يماثلهم من أعمال. وبالطبع تنطبق قواعد صارمة فيما يتعلق بالمسافة التي يجب على الناس الاحتفاظ بها وجانب النظافة.

السياحة قانونية في سارلاند أيضًا. الفنادق وأماكن التخييم والشركات المماثلة مفتوحة. وكذلك المتاحف وحدائق الحيوان.

سكسونيا

يجب ارتداء الكمامات في المتاجر ومراكز التسوق ووسائل النقل العام. يسمح باجتماع ما يصل إلى عشرة أفراد من عائلتين في الأماكن العامة.

المطاعم مفتوحة وكذلك الحانات ومصففي الشعر والشركات المماثلة، بالإضافة إلى الفنادق وأماكن التخييم. المتاحف وحدائق الحيوان تعمل أيضًا. لكن حمامات السباحة العامة ستبقى مغلقة ولن تشملها آخر تحديثات على قواعد كورونا.

سكسونيا أنهالت

كما هو الحال في جميع الولايات الفيدرالية الأخرى، تكون الكمامات إلزامية في المتاجر ووسائل النقل العام. يُسمح باجتماع ما يصل إلى 20 فردًا أو يشاركون في حفلات خاصة.

المطاعم والحانات تعمل. وكذلك استوديوهات التدليك وصالونات التجميل. كما عادت الفنادق وأراضي التخييم وشقق العطلات وأحواض السباحة العامة والمتاحف والمنتزهات الترفيهية إلى العمل أيضًا. لكن المسارح ودور السينما والأوبرا وأماكن مماثلة ما تزال مغلقة.

شليسفيغ هولشتاين

الكمامة إلزامية في المحلات التجارية ومراكز التسوق ووسائل النقل العام. قد يتجمع ما يصل إلى عشرة أشخاص من عدد يصل إلى عدد من الأسر، أو عدد غير محدود من عائلتين.

المطاعم والحانات مفتوحة. وكذلك الحال مع مصففي الشعر واستوديوهات الوشم والأعمال المماثلة. السياحة هي خيار متاح مرة أخرى في هذه الولاية الفيدرالية في الشمال، حيث أعيد افتتاح الفنادق وشقق العطلات وأماكن التخييم.

المتاحف وصالات السينما في الأماكن المغلقة تعمل. واعتبارًا من 8 حزيران (يونيو) 2020 ستفتح حمامات السباحة العامة في الداخل والخارج والحدائق الترفيهية مرة أخرى.

تورينغين

في 9 حزيران يونيو 2020، من المقرر أن تتخذ حكومة تورينغين قرارات جديدة بشأن قواعد كورونا في الولاية الفيدرالية. في الوقت الحالي، تعتبر الكمامة إلزامية في المتاجر ومراكز التسوق ووسائل النقل العام.

في هذه المرحلة، يمكن التقاء ما يصل إلى 10 أشخاص من عائلتين مختلفتين. هذا ينطبق سواء في الأماكن العامة أو في المنزل. عادت الكثير من الشركات للعمل، بما في ذلك مصففي الشعر والخدمات المماثلة. الأمر نفسه ينطبق على المطاعم والفنادق وأماكن التخييم.

كما عادت حدائق الحيوانات والمتاحف وصالات العرض إلى العمل أيضًا، ولكن المسارح وأماكن الحفلات الموسيقية لا تزال مغلقة.

كانت هذه تحديثات قواعد كورونا في ألمانيا بأكملها.

المصدر. berlinspectator للاطلاع على المقال الأصلي اضغط هنا

اقرأ/ي أيضاً:

أخبار ألمانيا: دعوى قضائية ضد حاكم ولاية ألمانية لمخالفته قواعد ارتداء الكمامة
خطة لإنقاذ الخدمات الجنسية في زمن كورونا مع الحفاظ على قواعد التباعد!
أخبار ألمانيا: ميركل تناشد المواطنين مجدداً الالتزام بقواعد مكافحة كورونا

أخبار ألمانيا: اغتصاب الأطفال

فضيحة اغتصاب أطفال وتصويرهم في ألمانيا والشرطة تلقي القبض على 11 شخصاً

مطالب أمريكية بـ”تطبيق قانون قيصر بشكل صارم” لوقف انتهاكات النظام السوري