in

مستشار ألمانيا الجديد شولتس يوجه نداء عبر التلفزيون حول التطعيم ضد كورونا

مستشار ألمانيا الجديد شولتس يوجه نداء عبر التلفزيون حول التطعيم ضد كورونا
مستشار ألمانيا الجديد شولتس يوجه نداء عبر التلفزيون حول التطعيم ضد كورونا

أخبار ألمانيا: خلال الاجتماع مع رؤساء حكومات الولايات حول قيود كورونا، حَثّ “أولاف شولتس” الناس على التطعيم. وكان شولتس ضيفاً مساء الأربعاء في محطة تلفزيون “Prosieben” الخاصة ووجه خلال اللقاء نداء إلى المشاهدين بأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا. وقال: “يهمني أن كل شخص لديه القدرة على أخذ التطعيم أن يأخذه، فهذا فقط هو ما سيساعد”.

وأضاف شولتس: “الجديد في هذه الموجة الرابعة هو أن الخط الفاصل بين هؤلاء الذين عانوا بعد الإصابة بالعدوى من مسار خفيف وآخر خطير للمرض، لم يعد موجوداً بين كبار السن وصغار السن، بل بين الملقحين وغير الملقحين. وفي هذا الشأن على كل شخص أن يعرف أن من لن يأخذ التطعيم يعرض نفسه للخطر ويعرض للخطر أيضاً أطفاله وكل المحيطين به الذين لا يمكنهم أخذ التطعيم لأسباب صحية”.

وقال شولتس إذا كان من الممكن تحقيق ذلك بطريقة ما “أود أن يتم منح 30 مليون جرعة من اللقاح بحلول عيد الميلاد”. وأضاف هذا هدف طموح وتحد لوجستي كبير. وسيحدث فقط إذا كان كل شيء مترابطاً مع بعضه البعض.

اقرأ/ي أيضاً: شولتس يؤيد فرض إلزامية التطعيم على الجميع في ألمانيا

وكان شولتس، قد أعلن تأييده لفكرة طرح التطعيم الإجباري للتصويت في البرلمان الألماني. وقال إن التصويت على هذه الخطوة يجب أن يتم بدون إجبار النواب على تبني رأي كتلهم البرلمانية.

كما أعربت ميركل عن تأييدها لتطبيق التطعيم الإجباري العام ضد كورونا في ألمانيا. وقالت عقب مشاورات اليوم الخميس 2 ديسمبر/ كانون الأول، إنها كانت ستصوت لصالح التطعيم الإجباري العام، لو كانت عضواً في البرلمان خلال التصويت المزمع على هذا الإجراء.

ويشار إلى أنه من المرجح أن ينتخب شولتس رسمياً مستشاراً لألمانيا الأسبوع المقبل، إذ أعلنت إدارة البرلمان الألماني “البوندستاغ” رسمياً الأربعاء المقبل 8 ديسمبر/ كانون الأول موعداً متوقعاً لانتخاب مستشار ألمانيا الجديد، الذي سيكون خليفة أنغيلا ميركل المنتهية ولايتها.

المصدر: د ب أ

فرض قيود صارمة على غير الملقحين في ألمانيا

فرض قيود صارمة جداً على الأشخاص غير الملقحين في ألمانيا

ألمانيا: الحكومة الألمانية الجديدة ستعتمد سياسة الهجرة أكثر انفتاحاً

ألمانيا: الحكومة الألمانية الجديدة ستعتمد سياسة هجرة أكثر انفتاحاً