in

شولتس يؤيد فرض إلزامية التطعيم على الجميع في ألمانيا

شولتس يؤيد فرض إلزامية التطعيم على الجميع في ألمانيا
شولتس يؤيد فرض إلزامية التطعيم على الجميع في ألمانيا

وفقًا لمعلومات صحيفة “شبيغل”، فإن المستشار المستقبلي “أولاف شولتس” يؤيد فرض إلزامية التطعيم على الجميع في ألمانيا: “بصفتي عضواً في البرلمان، سأصوت لصالح ذلك، حتى أكون واضحاً للغاية”.

خلال الأسبوع الماضي، أُثير الجدل مراراً وتكراراً حول الدعوات المتزايدة إلى فرض إلزامية التطعيم على الجميع في ألمانيا. وفقًا لمعلومات شبيغل، فإن المستشار المستقبلي أولاف شولتس (الحزب الاشتراكي الديمقراطي) يؤيد الآن تطبيق هذا الإجراء.

تصريحات شولتس جاءت خلال القمة المشتركة مع ميركل ورؤساء وزراء الولايات الألمانية، والتي عقدت اليوم الثلاثاء 30 تشرين الثاني/ نوفمبر، لمناقشة قيود كورونا في ألمانيا.

شولتس: سأصوت لصالح فرض إلزامية التطعيم على الجميع في ألمانيا

وأوضح شولتس أنه من المهم “فرض التطعيم الإجباري العام” في ألمانيا، ودعا الكتل البرلمانية إلى تقديم مبادرة لتطبيق هذا الإجراء. وأضاف “بصفتي عضواً في البرلمان، سأصوت لصالح ذلك، حتى أكون واضحاً للغاية”.

اقرأ/ي أيضاً: كورونا: غالبية الألمان يؤيدون فرض إلزامية التطعيم في ألمانيا

ووفقًا للحزب الاشتراكي الديمقراطي (حزب شولتس)، يجب أن يبدأ تطبيق التطعيم الإجباري “عندما يكون لدى الجميع فرصة حقيقية للحصول على جرعتي اللقاح”. وهذا من المفترض أن يكون قابل للتطبيق بحلول بداية شهر شباط/ فبراير2022.

شولتس يختار جنرال عسكري كرئيس لفريق أزمة كورونا

قدم شولتس اللواء في الجيش الألماني “كارستن بروير” كرئيس لفريق الأزمة المخطط له لمكافحة كورونا في ألمانيا. وبحسب المعلومات الواردة من وكالة الأنباء الألمانية، انتقدت عدة ولايات تشكيل فريق الأزمة على اعتبار أنه لن يكون قادراً على حل أي مشاكل، بحسب رأيهم. ومن بين هذه الولايات بافاريا وهيسن بقيادة الاتحاد المسيحي، وكذلك ولاية بادن فورتمبيرغ التي يقودها الاتحاد المسيحي أيضاً.

وكان شولتس قد أعلن أن فريق الأزمة الجديد سيكون مسؤولاً عن عدة أمور، مثل تسريع حملة الجرعة الثالثة المعززة من اللقاحات وغيرها من اللقاحات ضد كورونا في ألمانيا. يذكر أن اللواء بروير، البالغ من العمر 56 عامًا، هو المسؤول عن قيادة المهام الإقليمية في الجيش الألماني.

المصدر: spiegel.de

سلاح الجو الألماني يتدخل لنقل مرضى كورونا في ألمانيا

ألمانيا: معدلات قياسية في إصابات كورونا وسلاح الجو الألماني يتدخل لنقل المرضى

استبدال نحو 87 مليون يورو من نقود الفيضانات التالفة

ألمانيا: استبدال نحو 87 مليون يورو من “نقود الفيضانات” التالفة