in

كورونا: غالبية الألمان يؤيدون فرض إلزامية التطعيم في ألمانيا

كورونا: غالبية الألمان يؤيدون فرض إلزامية التطعيم في ألمانيا
كورونا: غالبية الألمان يؤيدون فرض إلزامية التطعيم في ألمانيا

كورونا في ألمانيا: يؤيد معظم السكان الألمان فرض إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا في البلاد، وفقًا لاستطلاع حديث نشره معهد “YouGov” لاستطلاعات الرأي.

وقد أعرب 69% من المشاركين في الاستطلاع عن تأييدهم لفرض إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا في ألمانيا. في حين عارض 23% من المستطلعة آراؤهم تطبيق التلقيح الإجباري في البلاد.

بعد الزيادة الحادة في إصابات كورونا في ألمانيا وتطبيق الإغلاق في بعض المناطق، تغير الرأي العام في البلاد وازداد عدد المؤيدين للتطعيم الإجباري. فقبل أسبوعين، أيد 44% فقط من المشاركين في استطلاع مشابه لمعهد “YouGov” التطعيم الإجباري. بينما عارض 27٪ من المشاركين الفكرة.

ومن المثير للاهتمام ، أنه قبل 11 شهرًا، كان 56% من الألمان يرون أن التطعيم ضد فيروس كورونا يجب أن يكون اختياريًا. في ذلك الوقت، أيد 33% فقط فكرة التطعيم الإجباري.

دعوات إلى فرض إلزامية التطعيم ضد كورونا في ألمانيا

وطالب العديد من السياسيين مؤخراً فرض إلزامية التطعيم ضد كورونا في ألمانيا. وكانت الحكومة الألمانية رفضت مرارًا وتكرارًا إدخال التطعيمات الإجبارية في المرحلة الأولى من الجائحة. لكن العديد من السياسيين الألمان بدأوا في الأيام الأخيرة بالدعوة إلى مثل هذه الإجراءات أكثر فأكثر.

ودعا كل من عمدة برلين “مايكل مولر” ورئيس وزراء ولاية هيسن “فولكر بوفييه” ورئيس وزراء ولاية بادن فورتمبيرغ “وينفريد كريتشمان” علنًا إلى فرض إلزامية التطعيم ضد كورونا في ألمانيا.

اقرأ/ي أيضاً: التطعيم الإجباري ضد كورونا في ألمانيا: هل يساعد في كسر الموجة الحالية من الوباء؟

وحتى الآن تم تطعيم 68.1% من سكان ألمانيا بالكامل ضد فيروس كورونا. لكن هناك اختلافات كبيرة في معدلات التطعيم بين الولايات الألمانية. على سبيل المثال، تتمتع ولاية بريمن بأعلى معدل تطعيم في ألمانيا بنسبة 79.7%. بينما بقي معدل التطعيم في ولاية ساكسونيا منخفضاً، حيث بلغ 57.8% فقط، وفقًا للبيانات التي نشرها معهد “روبرت كوخ” الألماني.

المصدر: t-online.de

اكتشاف متحورة جديدة شديدة العدوى من فيروس كورونا

اكتشاف متحورة جديدة من فيروس كورونا قد تكون شديدة العدوى

ألمانيا تفند تصريحات لوكاشينكو بشأن موافقة ميركل على استقبال لاجئين

ألمانيا تفند تصريحات لوكاشينكو بشأن موافقة ميركل على استقبال لاجئين