in

التطعيم الإجباري ضد كورونا في ألمانيا: هل يساعد في كسر الموجة الحالية من الوباء؟

التطعيم الإجباري ضد كورونا في ألمانيا
التطعيم الإجباري ضد كورونا في ألمانيا

أعرب ينس شبان، وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال في ألمانيا، عن اعتقاده بأن النقاش الدائر حول تطبيق التطعيم الإجباري العام ضد كورونا لن يؤدي في الوقت الراهن إلى الهدف المنشود منه وكسر الموجة الحالية للوباء.

وفي تصريحات لمحطة إذاعة “دويتشلاند فونك”، قال الوزير الذي ينتمي إلى حزب المستشارة أنغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، اليوم الثلاثاء 23 تشرين الثاني/ نوفمبر، إن النقاش حول التطعيم الإجباري ضد كورونا في ألمانيا “لن يحل مشكلتنا الخطيرة الراهنة”.

وأضاف شبان: “لن نكسر هذه الموجة عن  طريق تطعيم إجباري سيأتي تأثيره بعد فوات الآوان. يجب علينا أن نقلل المخالطات الآن وأن نتحرك على نحو حاسم على مستوى الدولة. ولهذا السبب لست أدري إن كانت كل هذه القوة التي لدينا في هذا النقاش مركزة على نحو صحيح في اللحظة الراهنة”.

اقرأ/ي أيضاً: التطعيم ألمانيا: تطعيم أكثر من مليون شخص في يوم واحد

يُذكر أن العديد من حكام الولايات الألمانية أعربوا مؤخراً عن تأييدهم لتطبيق مثل التطعيم الإجباري ضد كورونا في ألمانيا. غير أن شبان أبدى تشككه حيال هذه الخطوة. وقال شبان إن التطعيم الإجباري لا يمثل قضية قانونية، فحسب بل إنه يمثل أيضاً قضية العلاقة بين الدولة والمواطن، “فهي قضية حرية ومسؤولية”، مشيراً إلى أن هناك بالإضافة إلى ذلك أسئلة مفتوحة تتعلق بكيفية تنفيذ هذه الخطوة. وفي الوقت نفسه، شدد شبان على أن مسألة تلقي اللقاح تمثل مسؤولية أخلاقية ومجتمعية، حسب اعتقاده.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا سجلت رقماً قياسياً جديداً لعدد الإصابات بفيروس كورونا الثلاثاء، حيث سجل معهد روبرت كوخ الألماني معدل إصابة لمدة سبعة أيام بلغ 399.8 إصابة جديدة بالفيروس لكل 100 ألف شخص. ويمثل ذلك زيادة مقارنة بمعدل الإصابة الذي بلغ 386.5 إصابة يوم أمس الاثنين و312.4 إصابة في اليوم السابق.

المصدر: د ب أ

ميركل: قيود كورونا الحالية في ألمانيا غير كافية

ميركل: قيود كورونا الحالية في ألمانيا غير كافية.. حتى التطعيم لم يعد يجدي الآن!

عدد وفيات كورونا في أوروبا

عدد وفيات كورونا في أوروبا مرجح للارتفاع إلى 2,2 مليون بحلول الربيع القادم