in

كورونا: المستشفيات الألمانية تحذر من نفاذ الأسّرة الشاغرة في العناية المركزة

كورونا في ألمانيا: المستشفيات الألمانية تحذر من نفاذ الأسّرة الشاغرة في العناية المركزة
كورونا في ألمانيا: المستشفيات الألمانية تحذر من نفاذ الأسّرة الشاغرة في العناية المركزة

أخبار ألمانيا: حذرت المستشفيات الألمانية، من أن أسرّة وحدات العناية المركزة آخذة في النفاذ، موضحة أن نحو 4 آلاف مصاب بفيروس كورونا يتلقّون العلاج في تلك الوحدات.

وكان رئيس الاتّحاد الألماني لطب العناية المركزة، غيرنو ماركس، حذّر من أنّ المستشفيات الألمانية في بعض مناطق البلاد تواجه “عبئاً زائداً” بسبب زيادة إصابات كورونا، مما يستدعي نقل المرضى إلى مستشفيات أخرى.

هذا وخصصت القوات الجوية الألمانية طائرتين مجهّزتين للمهام الطبية لنقل المرضى اللذين هم بحاجة إلى عناية مشددة جواً إلى مناطق يوجد في مشافيها أسرة غير شاغرة داخل وحدات العناية المركزة.

وأقلعت طائرة تابعة لسلاح الجو الألماني للمرة الثانية لنقل مرضى كورونا بالرعاية المركزة داخل ألمانيا. وبحسب بيانات الجيش الألماني، انطلقت طائرة إسعاف من طراز “إيه 310 ميد إيفاك” صباح الأحد 28 تشرين الثاني/ نوفمبر من كولونيا إلى ميونيخ.

وكانت الطائرة أقلعت في أول مهمة لها في إطار نقل مرضى كورونا في ألمانيا يوم الجمعة الماضي، وانطلقت من كولونيا إلى منطقة ميمينغن بولاية بافاريا لنقل ستة مرضى من هناك إلى ولاية شمال الراين-فيستفاليا.

اقرأ/ي أيضاً: شولتس يؤيد فرض إلزامية التطعيم على الجميع في ألمانيا

وفي سياق متصل، حثّت الحكومة الألمانية الأشخاص الذين حصلوا على جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا منذ أكثر من ستة أشهر على الحصول على جرعة ثالثة معززة. كما دعت أولئك الذين لم يتلقوا اللقاح التوجه إلى مراكز التطعيم والحصول على اللقاح.

ووفقاً لمعهد “روبرت كوخ” الألماني فإن 68.5 بالمائة من سكان ألمانيا قد تم تطعيمهم بالكامل حتى الآن الثلاثاء 30 تشرين الثاني/ نوفمبر. وهذه النسبة هي أقل بكثير من الحد الأدنى الذي تستهدفه الحكومة وهو 75 بالمائة.

المصدر: euronews

استبدال نحو 87 مليون يورو من نقود الفيضانات التالفة

ألمانيا: استبدال نحو 87 مليون يورو من “نقود الفيضانات” التالفة

انفجار ميونخ: جرحى في انفجار قنبلة قرب محطة القطارات الرئيسية

انفجار ميونخ: جرحى في انفجار قنبلة قرب محطة القطارات الرئيسية