in

زوجة سياسي أوكراني محتجزة على الحدود مع 28 مليون يورو

احتجاز أناستاسيا كوتفيتسكا

احتجاز أناستاسيا كوتفيتسكا وبحوزتها مبلغ 28 مليون يورو على الحدود المجرية. أوضحت زوجة السياسي الأوكراني أنها “بحاجة المال من أجل الولادة في الخارج”.

احتجاز أناستاسيا كوتفيتسكا وبحوزتها مبلغ 28 مليون يورو على الحدود المجرية

لقد دخلت الحدود علىأنها لاجئة عادية. وهي محاطة بمئات المهاجرين الفارين من الحرب. لكنها على عكس الآخرين، كان لديها 28.8 مليون دولار في امتعتها. وصلت عارضة الأزياء الأوكرانية أناستازيا كوتفيتسكا ووالدتها قبل أربعة أيام إلى حدود فيلوك ، ترانسكارباثيا ، في سيارة أوبل فيفارو. واستطاعوا عبور الجانب الأوكراني دون أي مشاكل، بينما على الجانب المجري. طلب منها حرس الحدود أن تفتح أمتعتها، وعندئذ تبين أنها تحمل مبلغًا من المال أكبر بكثير مما هو مسموح به.

وانتشرت على الفور أنباء احتجاز أناستاسيا كوتفيتسكا في وسائل الإعلام وأثارت ضجة كبيرة. بما في ذلك في ضوء الشكاوى المستمرة ضد أفراد النخبة الأوكرانية. لتكثيف الخلافات والصداقة والعلاقات التجارية كوتفيتسكي مع وزير الداخلية أرسين أفاكوف، المتهم بدوره في عام 2012 بنقل الأراضي بشكل غير قانوني والمدرج في قائمة المطلوبين الدوليين للانتربول.

وفقًا لتقرير صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية نُشر في عام 2020، لم تحرز سلطات كييف تقدمًا يُذكر في مكافحة الفساد، المصدر الرئيسي لغسيل الأموال. حيث أنه لا يوجد قانون لمكافحة غسيل الأموال. على الرغم من أن السلطات تدرك خطورة المشكلة وتتخذ خطوات لمعالجتها، إلا أن وكالات إنفاذ القانون نادرًا ما تستهدف غسيل الأموال المرتبط بالفساد واسع النطاق.

المصدر: corriere

ساعة الأرض 2022

ساعة الأرض 2022: سيتم إطفاء جميع الأضواء في ألمانيا يوم السبت

ألمانيا المواصلات مجانية للأوكرانيين

المواصلات العامة مجانية للأوكرانيين في ألمانيا