in

ألمانيا: استبدال نحو 87 مليون يورو من “نقود الفيضانات” التالفة

استبدال نحو 87 مليون يورو من نقود الفيضانات التالفة
استبدال نحو 87 مليون يورو من نقود الفيضانات التالفة

استبدال “نقود الفيضانات” التالفة في ألمانيا: تستمر عملية استبدال الأوراق النقدية التي تضررت حين غمرت الفيضانات عدة مناطق في ولايتي شمال الراين وستفاليا وراينلاند بفالتس، بأوراق نقدية جديدة. وتجري العملية بأقصى سرعة في البنك الاتحادي “بوندسبانك” بمدينة ماينز الألمانية.

ووفقاً للبنك، فقد قدم المتضررون، حتى يوم الثلاثاء 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، سندات مالية وعملات معدنية بقيمة إجمالية قدرها 86.7 مليون يورو. وتأتي الأوراق المالية التالفة من البنوك المختلفة وبشكل خاص من أجهزة الصراف الآلي التي دمرتها مياه الفيضانات في ألمانيا وحتى من الأفراد العاديين الذين كانوا يحتفظون بأموال نقدية أو سندات في بيوتهم.

اقرأ/ي أيضاً: في هولندا.. العثور على جثة امرأة فُقدت خلال فيضانات الصيف في ألمانيا

ووفق الإجراءات المتبعة، يتم تنظيف وتجفيف “نقود الفيضانات”، والتي غالباً ما تكون ملوثة بشدة بالطين ومياه الصرف الصحي  وزيت التدفئة بسبب الفيضانات. ويتم فحص هذه الأوراق النقدية من قبل خبراء في مركز تحليل متخصص تابع للبنك الاتحادي الألماني. وتتمثل مهمة هؤلاء الخبراء بالكشف عن التزييف وتقدير حجم التلف، حتى يتمكن أصحاب تلك الأموال والسندات التالفة من الحصول على أموالهم في صورة أوراق نقدية جديدة وهي خدمة مجانية تماماً متاحة للمواطنين.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: قبعة “بطل الفيضانات” في ألمانيا بيعت بأكثر من 80 ألف يورو

في غضون ذلك، بدأ معدل تسليم الأموال الجديدة في الانخفاض عما كان عليه قبل أسابيع قليلة، كما قال عضو المجلس التنفيذي لبوندسبانك يوهانس بيرمان، والذي أضاف أن الموظفين عملوا بجدية للتأكد من أن “المتضررين يستردون قيمة العملات الورقية والمعدنية المقدمة في أسرع وقت ممكن”. وقال إن إمكانية التبادل غير محدودة بمبلغ معين من المال في الوقت الحالي.

المصدر: zeit.de

شولتس يؤيد فرض إلزامية التطعيم على الجميع في ألمانيا

شولتس يؤيد فرض إلزامية التطعيم على الجميع في ألمانيا

كورونا في ألمانيا: المستشفيات الألمانية تحذر من نفاذ الأسّرة الشاغرة في العناية المركزة

كورونا: المستشفيات الألمانية تحذر من نفاذ الأسّرة الشاغرة في العناية المركزة