in

ألمانيا: زيادة المعاشات التقاعدية بنسبة تصل لـ %6.12

ألمانيا زيادة المعاشات التقاعدية

ألمانيا زيادة المعاشات التقاعدية بنسبة تصل لـ %6.12: الحرب والوباء والتضخم – وسط كل تلك الأخبار السيئة. هناك نظرة مستقبلية إيجابية للمتقاعدين في ألمانيا. سوف يزيد دخلك أكثر مما كان عليه سابقًا.

يمكن لأصحاب المعاشات التقاعدية في ألمانيا البالغ عددهم 21 مليونًا أن يتوقعوا زيادة حادة في معاشاتهم التقاعدية في الأول من تموز (يوليو). ومن المقرر أن ترتفع المعاشات التقاعدية بنسبة 5.35٪ في غرب ألمانيا وبنسبة 6.12٪ في شرق ألمانيا. وفقاً لما أعلنت عنه وزارة العمل، الثلاثاء في برلين.

لذلك، من المرجح أن يكون تعديل المعاش التقاعدي أعلى بكثير مما كان مفترضًا أن يكون. وفي نهاية نوفمبر، دعا وزير العمل هوبرتوس هيل ( SPD ) لرفع المعاشات التقاعدية بنسبة 4.4 بالمائة.

ألمانيا: زيادة المعاشات التقاعدية

قد تم بالفعل أخذ بعين الاعتبار ما يسمى بعامل “اللحاق بالركب” الذي أعلنه التحالف. هذا التغيير في الحساب يحد من زيادة المعاش. في عام 2021، على الرغم من التراجع في الدخل بسبب وباء كورونا، لم يكن هناك تخفيض للمعاشات التقاعدية ، لكن ضمان المعاش التقاعدي لا يزال يضمن جولة صفرية. يجب تعويض هذا بعامل اللحاق بالركب ، والذي لا يزال يتعين تقديمه بموجب القانون.

“يسعدني أن نعلن اليوم عن تعديل هام للمعاشات التقاعدية”

تعتمد الزيادة التي تم الإعلان عنها الآن على بيانات من مكتب الإحصاء الفيدرالي وجمعية تأمين المعاشات التقاعدية الألمانية ، كما أعلنت الوزارة. وقد أدى ذلك إلى زيادة قيمة المعاش المركزي في حساب الغرب من 34.19 يورو حاليًا إلى 36.02 يورو وقيمة المعاش (شرقًا) من 33.47 يورو حاليًا إلى 35.52 يورو.

وأكد هيل: “يسعدني أن نعلن اليوم عن تعديل كبير في المعاش التقاعدي”. وهذه أخبار جيدة للأشخاص الذين ظلوا يديرون المتجر لسنوات من خلال عملهم. يقول هيل: “خاصة في ضوء التحديات الحالية – سواء كانت ارتفاع الأسعار أو الأزمة الدولية – من المهم أن نرى أن نظام المعاشات التقاعدية لدينا يعمل”. لا ينبغي فصل تطوير المعاشات عن تطور الأجور.

المصدر: focus

جريمة قتل بحق موظفتي مدرسة

السويد: جريمة قتل في مالمو بحق موظفتي مدرسة

عزل الرئيس الألماني شتاينماير

عزل الرئيس الألماني شتاينماير بعد اختبار كوفيد إيجابي