in

ساعدوني، لم أعد أحصل على معاشي التقاعدي من ألمانيا

معاشي التقاعدي من ألمانيا

ساعدوني، لم أعد أحصل على معاشي التقاعدي من ألمانيا: عندما يريد نيكيتا ستومير (63 عامًا) سحب معاشه التقاعدي، لا يستطيع فعل ذلك: جهاز الصراف الآلي يرفض الخدمة.

يعيش ستومير في سانت بطرسبرغ وهو واحد من 1350 شخصًا في روسيا يتلقون مدفوعات المعاش التقاعدي الألماني. يقول: “منذ العقوبات الغربية، لم يعد بإمكاني سحب الأموال ببطاقة EC الألمانية الخاصة بي”.

لم تعد التحويلات عبر منصة Wise عبر الإنترنت ممكنة أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، لدى ستومير حساب في في بنك Sperbank. ونتيجة لذلك، فإن أرصدة حسابات الروبل تُدفع على شكل حصص فقط! “

في بداية مارس / آذار ، كان لا يزال قادرًا على تأكيد أنه يستطيع على الأقل سحب ما يكفي من المال لدفع الإيجار الشهري والتكاليف الإضافية لشقته. “ولكن كيف أدفع ثمن البقالة في السوبر ماركت أو الأدوية الآن؟”

>> الإفلاس في القانون الألماني

ساعدوني، لم أعد أحصل على معاشي التقاعدي من ألمانيا

انتقل ستومير إلى روسيا منذ سنوات لسداد ديونه في ألمانيا بسرعة أكبر. تراكم إجمالي 15000 يورو في اثني عشر بنكًا – الديون المستحقة لشركات الاتصالات (عقود الهاتف المحمول ، اتصالات الخطوط الأرضية المنسية) ، بطاقات الائتمان، والقروض التي أخذها لسداد تكاليف رعايته الصحية.

نجحت الخطة: بفضل النفقات المنخفضة، تمكن ستومير من مقارنة نفسه مع دائنيه والعودة إلى ألمانيا في صيف عام 2021. لتكملة المعاش، عمل سائق تاكسي مؤقت.

لكن عودة كورونا خفّضت المبيعات. يقول ستومير “في وردية عمل مدتها 12 ساعة، كسبت 30 يورو فقط”. وعاد إلى سانت بطرسبرغ الأرخص منتصف فبراير. ولكن بعد العقوبات التي فرضها الغرب على حرب بوتين، فقد أصبح الآن ستومير بدون دخل.

يقول ستومير: “في روسيا، يمكنني تغطية نفقات معيشتنا بحوالي 90000 روبل (حوالي 700 يورو) ولكن إذا لم أستطع الحصول على أموالي، فسأصبح مفلسًا قريبًا.”

المصدر: bild

عزل الرئيس الألماني شتاينماير

عزل الرئيس الألماني شتاينماير بعد اختبار كوفيد إيجابي

بن سلمان يبتز الغرب

بن سلمان يبتز الغرب: النفط مقابل اعتراف دولي وصمت على عمليات الإعدام في السعودية