in

ألمانيا: قبعة “بطل الفيضانات” في ألمانيا بيعت بأكثر من 80 ألف يورو

بطل الفيضانات في ألمانيا

الفيضانات في ألمانيا: دفع مشتر فاز بمزاد على موقع “Ebay” الألماني أكثر من 80 ألف يورو ثمن قبعة مستعملة لمزارع، أصبح “بطل الفيضانات” في ألمانيا.

قبعة “بطل الفيضانات” مهترئة نوعاً ما ولونها باهت، وكان صاحبها يأمل في أن يتمكن من بيعها مقابل 1500 يورو. لكن كرم مقدمي العروض تجاوز لعدة مرات أفضل توقعاته. في نهاية المزاد، تم شراء قبعة المتطوع الشهير “ماركوس ويبرفورث” (Markus Wipperfürth) من ولاية شمال الراين فستفاليا مقابل 80350 يورو.

سيستخدم صاحب القبعة، الذي لامس قلوب الناس في جميع أنحاء البلاد، جميع عائدات البيع لمساعدة الأشخاص المتضررين من كارثة الفيضانات التي ضربت ألمانيا الغربية في تموز/ يوليو الماضي.

أصبح مربي الخيول في مدينة “بولهايم” رمزاً للمزارعين الذين جاءوا على جراراتهم وحفاراتهم من مناطق نائية في ألمانيا لمساعدة ضحايا الفيضانات. كان ماركوس ويبرفورث (50 عاماً)، من أوائل المتطوعين الذين وصلوا إلى المناطق الأكثر تضررًا من الكارثة.

اقرأ/ي أيضاً: محطة ألمانية تُقيل إحدى مراسلاتها بسبب تصرف مشين خلال تغطية فيضانات ألمانيا

لقد أراد المساعدة، لكنه كان يدرك أيضاً أنه كان عليه أن يفعل شيئاً لجذب العديد من الأشخاص الآخرين للمساعدة، لأن مدى الضرر الناجم عن الكارثة ضخم حقاً. ولهذه الغاية، أنشأ صفحة على فيسبوك ينشر فيها تسجيلات وصور من البلدات الأكثر تضررًا من الفيضانات.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: تبرع سخي جداً من رجل يبلغ من العمر 82 عاماً لضحايا الفيضانات في ألمانيا

استجاب مئات المزارعين من جميع أنحاء البلاد بسرعة لدعوته للمساعدة. كان يعتمد عليهم، أولاً وقبل كل شيء، لأن هناك حاجة للأشخاص الذين يمكنهم تشغيل الجرارات والحفارات لإزالة الحطام وإزالة آثار الانهيارات الطينية. حاليًا، يتابع صفحته أكثر من 400 ألف شخص. العديد من المعجبين هم متطوعون يعملون مع السيد ماركوس في المناطق المتضررة من الفيضانات.

المصدر: Bild.de

ارتفاع عدد اللاجئين القادمين من سوريا وأففانستان إلى الاتحاد الأوروبي

ارتفاع عدد اللاجئين القادمين من سوريا وأفغانستان إلى الاتحاد الأوروبي

التطعيم الكامل في ألمانيا

آلاف الأشخاص في ألمانيا يصابون بفيروس كورونا رغم تلقيهم التطعيم الكامل