in

محطة ألمانية تُقيل إحدى مراسلاتها بسبب تصرف مشين خلال تغطية فيضانات ألمانيا

تغطية فيضانات ألمانيا

أخبار ألمانيا: أوقفت محطة RTL الألمانية صحفية لديها عن العمل قامت بتلطيخ نفسها عمداً بالأوحال خلال قيامها بتغطية أحداث الفيضانات التي ضربت ألمانيا مؤخراً.

وقالت المحطة الألمانية إن المراسلة ومقدمة البرامج “سوزانا أولين” (39 عاماً) والتي كانت تقوم بتغطية الأحداث بمنطقة “باد مونيسترايفيل” التي ضربتها الفيضانات وتساهم في أعمال التنظيف، ظهرت في بعض التقارير المصورة المؤثرة للغاية وهي ملطخة بالأوحال وتقوم بمساعدة المتضريين من الفيضانات.

لكن المحطة التليفزيونية قامت لاحقاً بحذف التقرير ووقف المراسلة عن العمل، بعد أن انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر المراسلة وهي تقوم بتلطيخ نفسها بالطين والأوحال عمداً من أجل أن تضفي طابعاً أكثر واقعية وإنسانية على تقاريرها خلال تغطية أحداث الفيضانات التي أودت بحياة اكثر من 170 شخصاً في ألمانيا.

وتعمل أولين في محطة RTL منذ عام 2008، وقد بدأت مؤخراً في تقديم أحد أبرز برامجها وهو “صباح الخير ألمانيا”. ونقل موقع صحيفة “بيلد” عن المتحدثة باسم محطة RTL الألمانية قولها “إن تصرفات مراسلتنا تتعارض بوضوح مع المبادئ الصحفية ومعاييرنا الخاصة. لذلك قمنا بوقفها عن العمل على الفور بعد أن علمنا بالواقعة”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: المرشح لخلافة ميركل يوضح سبب ضحكه خلال زيارة لمناطق الفيضانات

ويشير موقع الصحيفة “بيلد” الألمانية إلى أن القناة كانت على علم بما أقدمت عليه مراسلتها أثناء تغطية الفيضانات، وأنها لم تتخذ بشأنها أي إجراء، إلا أنها اضطرت لوقف المراسلة عن العمل بعد انفضاح الأمر وظهور الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ما استحال معه إبقاء الواقعة طي الكتمان.

ومؤخراً، خرجت المراسلة سوزانا أولين على موقع انستغرام مقدمة اعتذارها لمشاهديها عن”فضيحة الطين”. وكتبت قائلة: “لقد ارتكبت خطأ فادحًا يوم الاثنين في منطقة الفيضانات قبل بدء برنامج صباح الخير ألمانيا”.

المصدر: DW

ألمانيا التطعيم ضد كورونا

ألمانيا: سلاسل البيع بالتجزئة الكبرى تحث المواطنين على التطعيم ضد كورونا

ارتفاع إصابات كورونا ألمانيا

ألمانيا: ميركل تحذر من “ارتفاع متسارع” في عدد إصابات كورونا في ألمانيا