in

آلاف الأشخاص في ألمانيا يصابون بفيروس كورونا رغم تلقيهم التطعيم الكامل

التطعيم الكامل في ألمانيا

أخبار ألمانيا: لا يحمي التلقيح بالضرورة من عدوى فيروس كورونا بنسبة 100 في المائة. خلاصة تكرّرت أكثر من مرة، والآن تؤكدها الأرقام في ألمانيا وعبر العالم.

آخر الأرقام من ألمانيا، فرغم حصولهم على تطعيم كامل ومرور فترة الأسبوعين على الأقل على آخر جرعة، أصيب حوالي 11 ألفا من سكان ألمانيا بالفيروس، وفق ما كشفته بيانات معهد روبرت كوخ الألماني، والذي يتتبع بيانات كورونا على صعيد ألمانيا ككل.

لكن رغم ذلك، ففعالية التطعيم في ألمانيا، باحتساب نسب كل اللقاحات، تصل إلى 87 بالمئة. كما أن رقم 11 ألفاً، يبقى ضعيفاً مقارنة بعدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم الكامل في ألمانيا، والذي يصل إلى 47 مليوناً من سكان ألمانيا، أي 56.6 بالمئة من مجموع السكان، وفق آخر احصائية.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: إتاحة إمكانية تلقي لقاح كورونا في المتاجر ومحلات السوبر ماركت الألمانية

وما يقلّل المخاطر أن جلّ الإصابات الجديدة بكورونا من المطعمين لم تؤد إلى أعراض خطيرة، وفقط 757 منهم من توجب عليهم زيارة المستشفى، كما تبيّن البيانات أن إمكانية نقل شخص مطعم بالكامل للعدوى وإصابته لشخص آخر تبقى منخفضة جداً وإن لم تكن منعدمة بالكامل.

اقرأ/ي أيضاً:إلغاء مجانية اختبارات كورونا في ألمانيا.. نتائج اجتماع ميركل مع زعماء الولايات

ولأجل الحد من خطر النسخ المتحورة، أكدت ألمانيا عزمها على توفير جرعة ثالثة لكبار السن والأكثر عرضة للإصابة، اعتباراً من أيلول/سبتمبر، رغم الانتقادات العالمية بضرورة دعم الدول الفقيرة حتى تحصل بدورها على جرعات كافية.

المصدر: د ب أ، RTL

بطل الفيضانات في ألمانيا

ألمانيا: قبعة “بطل الفيضانات” في ألمانيا بيعت بأكثر من 80 ألف يورو

ألمانيا كورونا إغلاق جزئي

كورونا في ألمانيا: وزير الصحة الألماني ينصح بالاستعداد لإغلاق جزئي جديد