in

فرض قيود صارمة جداً على الأشخاص غير الملقحين في ألمانيا

فرض قيود صارمة على غير الملقحين في ألمانيا
فرض قيود صارمة على غير الملقحين في ألمانيا

ألمانيا تفرض إجراءات إغلاق على غير الملقحين: قررت الحكومة الألمانية مع حكومات الولايات فرض قيود أكثر صرامة على مستوى البلاد على الأشخاص غير الملقحين، لمواجهة الزيادة كبيرة في إصابات كورونا.

أعلنت المستشارة المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل بعد مؤتمر مع خليفتها المحتمل “أولاف شولتس” ورؤساء وزراء الولايات الألمانية، اليوم الخميس 2 ديسمبر/ كانون الأول، أنه على سبيل المثال، سيكون البيع في متاجر التجزئة في ألمانيا مفتوحاً فقط للأشخاص الذين تم تطعيمهم أو تعافوا من الفيروس (قاعدة 2G)، باستثناء المحلات التجارية للاحتياجات اليومية مثل محلات السوبر ماركت.

وقالت ميركل بعد المشاورات بين الحكومة الاتحادية والولايات إنه لابد من كسر الموجة الرابعة لتفشي الفيروس، وأكدت أهمية تلقي جرعات ثالثة معززة من اللقاح. وأكدت ميركل أنه لن يتم الاعتراف دائماً بالتطعيم في حالة تلقي جرعة مزدوجة فحسب، مضيفة أنه يتم حالياً، على مستوى الاتحاد الأوروبي أيضاً، مناقشة أن الجرعة الثانية من اللقاح تفقد فاعليتها بعد تسعة أشهر، لذا فإن الجرعة الثالثة المعززة تعد مهمة للغاية.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: معدلات قياسية في إصابات كورونا وسلاح الجو الألماني يتدخل لنقل المرضى

ووصفت ميركل وضع تفشي فيروس كورونا حالياً في ألمانيا بأنه خطير للغاية. وقالت إن العبء في مستشفيات يصل جزئياً حالياً إلى قدر كبير، وأشارت إلى أنه يتم الاضطرار لنقل المرضى. وأكدت أن هناك حاجة حاليا لـ “حركة تضامن وطني”.

وقررت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الخميس أيضاً فرض قيود على غير الملقحين ضد كورونا في المخالطات الاجتماعية. بموجب القيود الجديدة، سيتم السماح في تجمعات غير الملقحين داخل الأماكن العامة والخاصة بالتقاء ما لا يزيد عن شخصين من أسرة مع شخص واحد من أسرة أخرى. ويستثني القرار الأطفال حتى سن الـ14 عاماً.

وأعلنت ميركل عن قرار للحكومة الاتحادية والولايات يتم بموجبه إغلاق النوادي وصالات الرقص في حال ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا تجنبا لخطر العدوى. وتسري هذه الخطوة مع وصول معدل الإصابات الجديدة إلى 350 لكل مئة ألف نسمة في أسبوع.

ميركل تؤيد فرض إلزامية التطعيم

وأعربت ميركل عن تأييدها لتطبيق التطعيم الإجباري العام ضد كورونا في ألمانيا. وقالت عقب مشاورات الخميس إنها كانت ستصوت لصالح التطعيم الإجباري العام، لو كانت عضواً في البرلمان خلال التصويت المزمع على هذا الإجراء.

وأعربت ميركل عن اعتقادها بوجود فجوة في التطعيم على الرغم من كل الدعاية الموجودة، مشيرة إلى أن كل المسؤولين كانوا يأملون في أن تكون الطواعية لأخذ التطعيم أفضل.

اقرأ/ي أيضاً: شولتس يؤيد فرض إلزامية التطعيم على الجميع في ألمانيا

وكان خليفتها المحتمل، أولاف شولتس، قد أعلن تأييده لفكرة طرح التطعيم الإجباري للتصويت في البرلمان الألماني. وقال إن التصويت على هذه الخطوة يجب أن يتم بدون إجبار النواب على تبني رأي كتلهم البرلمانية. 

المصدر: د ب أ

معدل التضخم في منطقة اليورو يسجل أعلى مستوى له على الإطلاق

معدل التضخم في منطقة اليورو يسجل أعلى مستوى له على الإطلاق

مستشار ألمانيا الجديد شولتس يوجه نداء عبر التلفزيون حول التطعيم ضد كورونا

مستشار ألمانيا الجديد شولتس يوجه نداء عبر التلفزيون حول التطعيم ضد كورونا