in

تسجيل إصابات بمتحور كورونا الجديد في ألمانيا ودعوات لإغلاق شامل في البلاد

تسجيل إصابات بمتحور كورونا الجديد في ألمانيا
تسجيل إصابات بمتحور كورونا الجديد في ألمانيا

تسجيل إصابات بمتحور كورونا الجديد في ألمانيا: أعلنت ولاية هيسن الألمانية أنه ثبت وجود حالة إصابة بسلالة “أوميكرون” المتحورة من فيروس كورونا في الولاية.

وكانت وزارة الصحة المحلية بولاية بافاريا (جنوب ألمانيا) أعلنت، السبت 27 تشرين الثاني/ نوفمبر، اكتشاف أول حالتي إصابة بمتحور “أوميكرون” فى ميونيخ. وقال وزير الصحة بالولاية، كلاوس هوليتشيك، إن المسافرين اللذين ثبتت إصابتهما بمتحور كورونا الجديد في ميونيخ دخلا البلاد جواً قادمين من جنوب إفريقيا في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وأمام هذا الوضع  قال “ماركوس زودر” رئيس وزراء ولاية بافاريا في تصريحات لصحيفة “أوغسبورغر ألغماينه“: “من أجل حماية نظامنا الصحي، يتعين علينا للأسف إغلاق البلاد بالكامل على نحو أقوى”. وأضاف زودر “تحذيرات الوكالة الوطنية للعلوم تعد دعوة لليقظة. هناك حاجة حالياً لتقييد التواصل بين غير المطعمين، وللقضاء على النقاط الساخنة يتعين وضع الكمامات في جميع المدارس وإقامة مباريات كرة قدم بدون جمهور”. وتابع زودر موضحاً “كل يوم انتظار وتأخير يعد يوما ضائعاً. ألمانيا بالكامل تتجه نحو حالة طوارئ، يجب ألا تظل الحكومة الاتحادية القادمة بلا قرار لمدة أطول منذ ذلك”.

اقرأ/ي أيضاً: السلالة الجديدة لكورونا تصل إلى أوروبا. وألمانيا تعلق السفر إلى جنوب أفريقيا

وقال زودر “لابد من إقرار مكابح طوارئ على المستوى الاتحادي خلال هذا الأسبوع”، مؤكداً أن هناك حاجة لإدارة موحدة مجدداً لمواجهة كورونا بالنسبة لألمانيا ككل، وتفادي الاقتصار على إجراءات محلية في كل ولاية. وقال “لهذا السبب نحتاج لعقد مؤتمر لرؤساء حكومات الولايات بأقصى سرعة ممكنة ولقانون جديد يتعامل مع هذا الوضع المأساوي – وبحاجة في النهاية لوزير الصحة الاتحادي الجديد”.

وتابع زودر أنه لا أحد يمكنه أن يقدر اليوم مدى خطورة الإصابات بمتحور كورونا الجديد. وأضاف “لهذا السبب يجب وقف جميع الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا. يجب ألا نستثني أي شيء. وبخلاف ذلك فإننا بحاجة لمزيد من اللقاحات لأجل الولايات ولتعويضات شاملة للأوساط الاقتصادية كالتي تم ضخها العام الماضي ولفرض إلزامية التطعيم للجميع اعتباراً من كانون الثاني/ يناير المقبل. يعد ذلك حزمة طوارئ لأجل ألمانيا”.

يذكر أن الأكاديمية الوطنية للعلوم أوصت بفرض قيود فورية شاملة خصوصاً بعد ظهور سلالة أوميكرون في أوروبا وألمانيا تحديداً.

المصدر: د.ب.أ

بيونتيك تعمل على تطوير لقاح معدل لمكافحة سلالة أوميكرون المتحورة من كورونا

بيونتيك تعمل على تطوير لقاح معدل لمكافحة سلالة أوميكرون المتحورة من كورونا

سلاح الجو الألماني يتدخل لنقل مرضى كورونا في ألمانيا

ألمانيا: معدلات قياسية في إصابات كورونا وسلاح الجو الألماني يتدخل لنقل المرضى