in

ألمانيا: معدلات قياسية في إصابات كورونا وسلاح الجو الألماني يتدخل لنقل المرضى

سلاح الجو الألماني يتدخل لنقل مرضى كورونا في ألمانيا
سلاح الجو الألماني يتدخل لنقل مرضى كورونا في ألمانيا

أقلعت طائرة تابعة لسلاح الجو الألماني للمرة الثانية لنقل مرضى كورونا بالرعاية المركزة داخل ألمانيا. وبحسب بيانات الجيش الألماني، انطلقت طائرة إسعاف من طراز “إيه 310 ميد إيفاك” صباح الأحد 28 تشرين الثاني/ نوفمبر من كولونيا إلى ميونيخ.

ومن المقرر أن تقل الطائرة مرضى كورونا من هناك وتتوجه بهم إلى هامبورغ. وكانت الطائرة أقلعت في أول مهمة لها في إطار نقل مرضى كورونا في ألمانيا يوم الجمعة الماضي، وانطلقت من كولونيا إلى منطقة ميمينغن بولاية بافاريا لنقل ستة مرضى من هناك إلى ولاية شمال الراين-فيستفاليا.

وتستهدف هذه المهمة تخفيف العبء عن المستشفيات في المناطق التي تشهد عدداً كبيراً من إصابات كورونا. تجدر الإشارة إلى أن ولاية بافاريا تعد إحدى أكثر الولايات التي تعاني من زيادة عدد حالات الإصابة بالفيروس حالياً. وكان سلاح الجو الألماني أعلن الخميس الماضي أنه يجهز طائرتين في مدينة كولونيا بغرب ألمانيا للاستعانة بهما لنقل مرضى فيروس كورونا المستجد الذين يحتاجون لدخول الرعاية المركزة.

اقرأ/ي أيضاً: تسجيل إصابات بمتحور كورونا الجديد في ألمانيا ودعوات لإغلاق شامل في البلاد

وأعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني، الاثنين 29 تشرين الثاني/ نوفمبر، زيادة معدل الإصابة بفيروس كورونا (وهو عدد حالات الإصابة بالعدوى لكل 100 ألف شخص على مدار سبعة أيام) وبلوغه مستوى قياسي جديد. وأوضح المعهد أن هذا المعدل، بلغ صباح الثنين على مستوى ألمانيا 452,4، فيما كان يبلغ قبل شهر واحد 130,2. وأضاف المعهد اليوم أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت إجمالي 29 ألفاً و364 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة، فضلاً عن 73 حالة وفاة.

وبحسب بيانات المعهد، بلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ بداية تفشي الوباء في ألمانيا خمسة ملايين و791 ألفا و60 حالة إصابة. ولكن المعهد أشار إلى أن إجمالي العدد الفعلي لحالات الإصابة قد يكون أعلى من ذلك بكثير؛ نظراً لأن كثيراً من حالات الإصابة لم يتم اكتشافها وتسجيلها. فيما بلغ عدد الأشخاص، الذين توفوا إثر الإصابة بالفيروس أو تبعاته، 100 ألف و956 شخصاً.

المصدر: د.ب.أ

تسجيل إصابات بمتحور كورونا الجديد في ألمانيا

تسجيل إصابات بمتحور كورونا الجديد في ألمانيا ودعوات لإغلاق شامل في البلاد

شولتس يؤيد فرض إلزامية التطعيم على الجميع في ألمانيا

شولتس يؤيد فرض إلزامية التطعيم على الجميع في ألمانيا