in

ميركل: قيود كورونا الحالية في ألمانيا غير كافية.. حتى التطعيم لم يعد يجدي الآن!

ميركل: قيود كورونا الحالية في ألمانيا غير كافية
ميركل: قيود كورونا الحالية في ألمانيا غير كافية

أخبار ألمانيا: أعربت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل عن اعتقادها بعدم كفاية القيود الحالية لمكافحة كورونا في ألمانيا، وذلك في ظل التطور المأساوي لحالات العدوى. جاء ذلك وفقاً لما نقله مشاركون في مشاورات أجرتها رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه في برلين اليوم الاثنين 22 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ونقلت هذه المصادر عن ميركل قولها في مداخلة عبر الفيديو من ديوان المستشارية: “نحن نواجه موقفاً مأساوياً للغاية، والمعمول به الآن ليس كافياً”. وحذرت ميركل: “نحن نواجه وضعاً سيتجاوز كل شيء شهدناه حتى الآن”. مشيرة إلى أن قيود كورونا الحالية في ألمانيا غير كافية، حتى قاعدة “2G” التي تقصر الدخول إلى الأماكن المختلفة على الملقحين والمتعافين، لم تعد كافية.

وقالت ميركل إن التطعيم مهم وصائب. لكنها أضافت أن التطعيم لم يعد يجدي الآن في وقف هذا التطور، بل إنه يساعد فقط في إبطائه. وذكرت أن أطباء الرعاية المركزة يصفون الموقف بأنه شديد المأساوية. ورأت ميركل أنه يتعين على الولايات أن تقر بحلول الرابع والعشرين من الشهر الجاري تدابير يتم العمل بها بعد انتهاء العمل بوضع الوباء على المستوى الوطني في الخامس والعشرين من هذا الشهر.

وقالت ميركل إن أعداد الإصابات تتضاعف كل 12 يوماً، وتوقعت ارتفاع أعداد الإصابات في الأسبوع الجاري. وطالبت بالإسراع في وقف هذا الارتفاع الحاد، وإلا فإن القدرة على التصرف ستصل إلى أقصى حدودها. وأضافت المستشارة التي تقود حكومة تصريف الأعمال أن لديها انطباعاً بأن الكثيرين من الناس ليسوا على دراية بمدى خطورة الموقف.

وقررت ألمانيا بالفعل أن تفرض قيود صارمة جديدة في المناطق التي امتلأت مستشفياتها بمرضى كورونا. لكن ميركل قالت إن هذه الإجراءات أو زيادة عدد المطعمين غير كافية لوقف الزيادة السريعة في الإصابات على المدى القصير.

اقرأ/ي أيضاً: قيود كورونا الجديدة في ألمانيا: ميركل تتفق مع زعماء الولايات على تشديد القواعد

وتضررت ألمانيا، خصوصاً المناطق الجنوبية والشرقية منها، بشدة جراء موجة جديدة من الوباء يعزوها الخبراء والسياسيون إلى معدل التطعيم المنخفض (68 في المئة)، وهو من بين أدنى المعدلات في أوروبا الغربية.

وزير الصحة يدعو الألمان إلى تلقي اللقاح “بشكل عاجل”

من جانبه حذّر وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال “ينس شبان” اليوم من أن معظم سكان ألمانيا سيكونون إما “تلقوا اللقاحات أو تعافوا أو توفوا” جرّاء كورونا بحلول نهاية الشتاء بسبب ارتفاع أعدد الإصابات.

وقال الوزير “على الأرجح بحلول نهاية الشتاء الحالي… سيكون الجميع إما تلقّحوا أو تعافوا أو توفوا” جرّاء انتشار المتحورة دلتا “المعدية بدرجة كبيرة”. وأضاف “لذلك نوصي بشكل عاجل بتلقي اللقاح”. ودعا مجددا الألمان إلى الحصول على اللقاح “بشكل عاجل”.

المصدر: د ب أ، رويترز، أ ف ب

استخدام الأطفال للهواتف الذكية ومشاكل النوم

استخدام الأطفال للهواتف الذكية.. تهديد للصحة وساعات النوم

التطعيم الإجباري ضد كورونا في ألمانيا

التطعيم الإجباري ضد كورونا في ألمانيا: هل يساعد في كسر الموجة الحالية من الوباء؟