in

ألمانيا تفكر بتخفيف الإجراءات الأحترازية لفيروس كورونا في البلاد

ألمانيا تفكر بتخفيف الإجراءات الأحترازية لفيروس كورونا في البلاد
ألمانيا تفكر بتخفيف الإجراءات الأحترازية لفيروس كورونا في البلاد

تخفيف الإجراءات الأحترازية لفيروس كورونا في ألمانيا. بدأت ذروة الإصابات بـ COVID-19 ، التي وصل عددها حاليًا إلى مستويات قياسية. وفقًا للمستشار الألماني أولاف شولز. ويواجه ضغوطا متزايدة لتخفيف بعض القيود ، بحسب ما أفادت أجريبريس .

وقال زعيم الحزب الاشتراكي الديموقراطي خلال كلمة ألقاها في البونديزرات ، مجلس الشيوخ في البرلمان الألماني ، الذي يمثل المقاطعات “التوقعات العلمية تظهر أن ذروة الموجة (الوباء) اقتربت”.
وأضاف: “هذا يسمح لنا بالنظر في مرحلة أولى من الاسترخاء خلال الأسبوع المقبل ، ثم أخرى في الربيع”.

ومن المقرر عقد المشاورات مرة أخرى يوم الأربعاء بين المستشار وممثلي الولايات بشأن استمرار الإجراءات القسرية المعمول بها لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

مع وجود اختلافات بين الولايات ، تنطبق هذه القيود بشكل خاص على المطاعم والحانات والمقاهي والمتاجر التي تعتبر غير ضرورية والتي يُحظر دخول الأشخاص غير المطعمين إليها.

في بعض الحالات ، يلزم أيضًا اختبار المستضد ، بالإضافة إلى جدول التطعيم الكامل أو شهادة علاج COVID-19 لأولئك الذين لم يتلقوا جرعة ثالثة (معززة) من اللقاح.

تخفيف الإجراءات الأحترازية لفيروس كورونا في ألمانيا: سئم الألمان القيود

يزداد الشعور بعدم الرضا لدى الألمان الذين سئموا القيود المفروضة. يواجه Scholz مطالب متزايدة للاسترخاء من أحد الشريكين في التحالف ، FDP.

خطة الحكومة لجعل التطعيم إلزاميًا للجميع تثير أيضًا الاستياء والمعارضة ، خاصة في بافاريا. رفعت الحكومة الإقليمية ، بقيادة حزب المحافظين المعارض ، مطلب التطعيم للعاملين الصحيين حتى 15 مارس.

أثارت سعفة إحدى أهم ولايات البلاد مخاوف من أن مشروع التطعيم الإلزامي لجميع السكان البالغين ، الذي بدأته الأغلبية الحكومية ، لن يحصل على الأصوات اللازمة في البرلمان.

رفعت عدة دول أوروبية ، مثل الدنمارك وفرنسا والسويد وإيطاليا، بعض القيود في بيئة صحية لا تزال متوترة.

محتوى مشابه:

الحكم بالسجن بحق زوجين بولنديين بتهمة الأتجار بالبشر

سجن زوجين بولنديين بتهمة الاتجار بالبشر في ألمانيا

فواتير التدفئة في ألمانيا ترتفع بشكل هائل

فواتير التدفئة في ألمانيا ترتفع بشكل هائل. 80% من السكان يخشون المزيد من الفواتير