in

أخبار ألمانيا: ازدياد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بسبب قداس

اعترف مسؤولون في كنيسة ألمانية بوجود بعض أوجه القصور خلال قداس ديني أقيم مؤخراً، ما أدى إلى انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد ووصولها إلى 112 حالة مؤكدة حتى الآن.

أعلن مسؤول محلي ألماني، اليوم الثلاثاء (26 مايو/أيار)، ازدياد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بسبب قداس. حيث تسببت إقامة قداس في كنيسة بمدينة فرانكفورت، بارتفاع عدد الإصابات إلى 112 حالة مؤكدة، مضيفاً أنه يُجرى تعقب العديد من سلاسل العدوى الأخرى.

وقال رينه غوتشالك، رئيس هيئة الصحة المحلية في فرانكفورت، إنه يجري فحص 150 شخصا آخرين بعد اتصالهم بأولئك الذين ثبتت إصابتهم.

وبحسب البيانات، حضر القداس، الذي أقيم في الكنيسة البروتستانتية المعمدانية بفرانكفورت قبل أسبوعين، 180 شخصا، ووقعت العديد من الإصابات عقب ترك المصلين الكنيسة.

وكانت الكنيسة أكدت في بداية الأمر الالتزام بكافة إجراءات النظافة والتباعد الاجتماعي السارية حاليا للحد من تفشي الوباء، إلا أن بيانا نشرته على موقعها الإلكتروني أمس الاثنين أظهر اعترافها بوجود أوجه قصور تسببت بانتشار الإصابة بفيروس كورونا بسبب قداس.

وجاء في البيان: “بمراجعة ما حدث، سيكون من الملائم لنا ارتداء أغطية الفم والأنف الواقية خلال القداسات والامتناع عن الإنشاد الديني”.

وأعيد فتح أماكن العبادة بشكل تدريجي في ألمانيا على مدار الأسابيع الماضية، إلى جانب قطاعات أخرى مختلفة في الحياة العامة، بسبب الإنجازات التي تحققت في خفض معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

المصدر. دوتشي فيلليه

اقرأ/ي أيضاً:

تستمر خسائر فولكسفاغن أمام القضاء الألماني بعد تعويضات تزيد عن 30 مليار يورو
أخبار ألمانيا: إغلاق مطار تيغل في برلين بسبب أزمة كورونا
دولة أوروبية تدعو السياح الألمان لقضاء إجازات الصيف على أراضيها

اغتصاب فتاة في مركز للشرطة في أوكرانيا

يحدث في أوروبا.. اغتصاب فتاة عدة مرات في مركز للشرطة

خطة لإنقاذ الخدمات الجنسية في زمن كورونا

خطة لإنقاذ الخدمات الجنسية في زمن كورونا مع الحفاظ على قواعد التباعد!