in

أخبار ألمانيا: إغلاق مطار تيغل في برلين بسبب أزمة كورونا

أخبار ألمانيا: إغلاق مطار تيغل في برلين بسبب أزمة كورونا
أخبار ألمانيا: إغلاق مطار تيغل في برلين بسبب أزمة كورونا / Foto: dpa

أخبار ألمانيا: قالت متحدثة باسم وزارة المالية المحلية لولاية برلين يوم الأربعاء إن الحكومة الاتحادية وولايتي برلين وبراندنبورغ اتفقوا على إغلاق مطار تيغل في العاصمة برلين بصورة مؤقتة اعتباراً من 15 حزيران/ يونيو المقبل.

وجاء الاتفاق على إغلاق مطار تيغل في برلين خلال اجتماع للجمعية العمومية، وقد تم بالفعل تقديم الطلب الخاص بذلك الأمر إلى هيئة الطيران الألمانية.

وإذا لم يتزايد عدد الركاب بشكل كبير في الأسابيع القليلة المقبلة، فيستوقف نشاط مطار تيغل لمدة شهرين. وكانت باريس قد أغلقت مطارها أورلي في أول نيسان/ أبريل الماضي، ونقلت رحلات إلى مطار شارل ديغول بطريقة مماثلة.

وتعاني شركة “برلين براندنبورغ” المشغلة لمطار تيغل من خسائر في الإيرادات تقدر بمئات الملايين من اليورو بسبب أزمة كورونا.

وكان مطار تيغل القريب من وسط العاصمة استقبل العام الماضي أكثر من 24 مليون راكب، ليحل المطار بذلك في المرتبة الرابعة لأكبر مطارات ألمانيا خلف مطارات فرانكفورت وميونيخ ودوسلدورف.

ويوجد في ولاية براندنبورغ المحيطة ببرلين مطار شونفيلد، والذي استقبل العام الماضي نحو 11 مليون راكب. وفي الآونة الأخيرة، وصل عدد الركاب في مطاري تيغل وشونفيلد إلى نحو ألفي راكب يومياً.

يذكر أنه سيتم إغلاق مطار تيغل في كافة الأحوال بحلول نهاية هذا العام، حيث ستقلع آخر طائرة من المطار في 8 تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل، وذلك عقب افتتاح مطار العاصمة الجديد “برلين براندنبورغ” في 31 تشرين أول/ أكتوبر المقبل، بعد تأجيلات دامت سنوات عديدة.

المصدر: (وكالة الأنباء الألمانية)

اقرأ/ي أيضاً:

مطار براندنبورغ – برلين يضع الكفاءة الألمانية في مهب الريح

مطار برلين الجديد “آر بي بي” بحاجة 770 مليون يورو إضافية

رؤية طائرة المستشارة ميركل يجعل موظفة مطار تصدمها بشاحنتها

زاوية يوميات مهاجرة 17: في باريس التي لم تعد باريس.. هكذا تسلل الحب

حوار حول أدب الأطفال مع الدكتور بشارة مرجية