in

دولة أوروبية تدعو السياح الألمان لقضاء إجازات الصيف على أراضيها

أخبار ألمانيا وأوروبا: إيطاليا تدعو السياح الألمان لقضاء إجازات الصيف عى أراضيها
أخبار ألمانيا وأوروبا: إيطاليا تدعو السياح الألمان لقضاء إجازات الصيف عى أراضيها

أخبار ألمانيا وأوروبا: دعت الحكومة الإيطالية الألمان إلى المجيء لتمضية إجازات الصيف على أراضيها وأكدت أنها لم تسجل “لا مبالاة” من قبل برلين خلال أزمة كورونا رغم الخلافات حول الموازنة.

وقال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو لصحيفة “بيلد” الألمانية “ندعوكم لتمضية إجازات الصيف في إيطاليا. ندعوكم لزيارة شواطئنا وسواحلنا وبلداتنا الجبلية وتذوق أطباقنا. نحن مستعدون لاستقبالكم بابتسامة”. وأضاف “نحن شعب أوروبي واحد”.

وأكد أن إيطاليا، في ظل تراجع ملحوظ لعدد الحالات الجديدة، “مستعدة لاستقبال السياح الأوروبيين مع مستوى الأمان الذي يستحقونه”.

وتعتبر إيطاليا الوجهة المفضلة لتمضية إجازات الصيف إلى جانب كرواتيا وإسبانيا. وتابع “من منتصف حزيران/يونيو حتى أيلول/سبتمبر سيكون ممكنا التنقل في كل أراضي إيطاليا بدون أي مشكلة وبكل أمان وحرية”.

وقال أيضاً “كون مستشفياتنا في غاية الفعالية وكوننا وضعنا نظاماً لتعقب الإصابات وكون الفنادق تطبق بروتوكولات صحية واضحة، كلها أمور تلعب دوراً”.

وأوضح أنه لن يكون هناك قيود “في الخارج ولن يكون وضع الكمامات إلزامياً لكن من المهم الحفاظ على التباعد الاجتماعي لكي تكون الشواطىء أقل إكتظاظاً”.

وتابع “سنبقي مسافة بين المظلات والكراسي على البحر لكن سيتمكن الجميع من التوجه إلى الشاطىء”.

واعتبر دي مايو أن ألمانيا تضامنت مع إيطاليا رغم الخلافات حول الموازنة خلال أزمة كوفيد-19 بين روما وبرلين. وأضاف “ساعدتنا عدة دول بما فيها ألمانيا ونشعر بالامتنان لذلك.. لم أسجل موقفاً غير مبال من برلين..على العكس لقد استقبلت ألمانيا مرضانا في أصعب الأوقات”.

المصدر: (euronews)

اقرأ/ي أيضاً:

“قنبلة بيولوجية”.. مباراة كرة قدم وراء مأساة تفشي كورونا في إيطاليا

كورونا وانهيار العالم الغربي: انتحار جماعي في إيطاليا وقرآن في الكونغرس

إيطاليا تتجاوز الصين بعدد الوفيات المسجلة بسبب فيروس كورونا

وقف بيع بودرة جونسون للأطفال

وقف بيع بودرة جونسون للأطفال ودفع تعويضات بمئات ملايين الدولارات

هيدروكسي كلوروكين: دواء ترامب للوقاية من فيروس كورونا المستجد

ما هو هيدروكسي كلوروكين الذي يتناوله ترامب للوقاية من فيروس كورونا المستجد؟