in

أخبار ألمانيا: أعمال شغب في مجمع سكني بعد وضع المئات في الحجر الصحي

أخبار ألمانيا: أعمال شغب في مجمع سكني بمدينة غوتينغن بعد وضع المئات في الحجر الصحي
أخبار ألمانيا: أعمال شغب في مجمع سكني بمدينة غوتينغن بعد وضع المئات في الحجر الصحي

أخبار ألمانيا: استعانت السلطات، في مدينة غوتينغن في ولاية ساكسونيا السفلى الألمانية، بالشرطة لتطبيق إجراءات الحجر الصحي بعد ارتفاع‭‭‭ ‬‬‬وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في المنطقة، وهو ما أدى إلى زيادة معدل تفشي الفيروس في البلاد.

واندلعت أعمال شغب يوم السبت في مجمع سكني في مدينة غوتينغن حيث تم وضع حوالي 700 شخص في الحجر الصحي بعد ارتفاع‭‭‭ ‬‬‬وتيرة الإصابات بفيروس كورونا.

وقال “أوفا لوري” قائد الشرطة في المدينة خلال مؤتمر صحفي يوم الأحد ”حاول حوالي 200 شخص الخروج، في حين امتثل 500 شخص لقواعد الحجر الصحي“.

وأضاف لوري أنه في الاشتباكات التي تلت ذلك أصيب ثمانية من أفراد الشرطة بعد أن بدأ السكان في مهاجمة مسؤولي إنفاذ القانون بالزجاجات والألعاب النارية والقضبان المعدنية.

كما أجبر المسؤولون في ولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية 6500 موظف وعائلاتهم على الدخول في الحجر الصحي، بعد أن ثبتت إصابة ما يزيد على 1000 موظف في شركة تونيس الألمانية لتصنيع اللحوم بفيروس كورونا.

وطلب “آرمين لاشيت” رئيس وزراء ولاية شمال الراين وستفاليا من مسؤولي قنصليات بولندا وبلغاريا ورومانيا جلب مترجمين لإقناع العمال الأجانب في مصنع محلي لتجهيز اللحوم بضرورة الامتثال لإجراءات العزل من جديد.

وقال لاشيت في مؤتمر صحفي يوم الأحد ”هناك 1300 منزل يعيش فيها الموظفون وعائلاتهم، ونحتاج بها إلى الالتزام بقواعد الحجر الصحي“.

يذكر أن معهد روبرت كوخ الألماني أعلن يوم السبت إن معدل انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا ارتفع إلى 1.79، وهو أعلى بكثير من المستوى المطلوب لاحتوائه على المدى الطويل.

وأظهرت بيانات المعهد يوم الأحد أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع بواقع 687 ليصبح العدد الإجمالي 189822 حالة.

المصدر: رويترز

اقرأ/ي أيضاً:

قيد التحقيق: شيشة بار ساهم في انتشار فيروس كورونا بشكلٍ أوسع في مدينة ألمانية

مدينة ألمانية تسجل ارتفاعاً في عدد المصابين بفيروس كورونا بعد تجمعات عائلية

أخبار ألمانيا: الحفلات غير القانونية تبقي السلطات مشغولة خشية تفشي كورونا محلياً

أخبار ألمانيا: آخر تحديثات على قواعد كورونا في جميع الولايات الفيدرالية الـ 16

استطلاع: انقسام المجتمع الألماني بسبب كورونا أكثر مما قسمتهم أزمة اللاجئين

ارتفاع أسعار المواد والسلع الأساسية في ألمانيا

مكتب الإحصاء: ارتفاع أسعار المواد والسلع الأساسية في ألمانيا

اعتقال طبيب سوري في ألمانيا بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

أخبار ألمانيا: اعتقال طبيب سوري بتهمة ارتكاب “جرائم ضد الإنسانية”