in

أخبار ألمانيا: الحفلات غير القانونية تبقي السلطات مشغولة خشية تفشي كورونا محلياً

تفشي كورونا في ألمانيا
Foto: Andrew Matthews / dpa

تتعامل السلطات الصحية في ولاية تورينغين Thüringen مع تفشي فيروس كورونا في زونبيرغ Sonneberg. وفي أجزاء أخرى من ألمانيا، كان على الشرطة حل التجمعات غير القانونية.

بينما يزداد العدد الإجمالي للأشخاص المصابين بفيروس كورونا ببطء شديد في هذه المرحلة، فإن السلطات تواجه حالات تفشي كورونا في ألمانيا بشكل محلي ومنتظم. الآن تقع مقاطعة Sonneberg في جنوب تورينغين في مركز الاهتمام.

في تلك المنطقة، ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى لتصل إلى 247 مصاب. حيث أصيب 19 شخصاً من النزلاء ومقدمي الرعاية في دار للمسنين. وكذلك أصيب موظف في خدمة التمريض المحلية ومعلم رياض الأطفال. يبلغ عدد المصابين في البلدة الآن 70.2 لكل 100.000 من السكان.

رسمياً، 50 مصابًا لكل 100.000 نسمة هو رقم حاسم في ألمانيا. من المفترض أن تتخذ المقاطعات أو المدن إجراءات للحد من الانتشار عند تجاوز هذا الرقم. في Sonneberg قررت السلطات ترك قواعد كورونا الحالية على حالها، أي إنها ستمتنع عن تخفيف أي منها في الوقت الحالي.

تجمع احتفالي في شتوتغارت

في غضون ذلك، كانت الشرطة في ألمانيا مشغولة خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة التي تستمر حتى ليلة الاثنين في شتوتغارت، حيث أنهت الشرطة حفلة ضخمة في وسط مدينة شتوتغارت، وقد تجمع خمسمائة شاب هناك دون الالتزام بقواعد المسافة. وهذا قد يتسبب في تفشي كورونا في ألمانيا على مستوى محلي في تلك الولاية.

وصلت عشرات سيارات الشرطة إلى الموقع. وتم فض الحشد. ولأن الضباط تعرضوا لهجوم بالزجاجات، فقد تدخلت فرقة المباحث التابعة لإدارة شرطة شتوتغارت.

شواطئ بأكملها

تم الإبلاغ عن مشهد مشابه في جزيرة سيلت الألمانية. وفقاً لصحيفة “بيلد”، تجمع 3500 شاب على شاطئ في بلدة كامبن. وبحسب ما ورد تجاهل المجتمعون قواعد كورونا. كما أنهت الشرطة ذلك الحفل وأغلقت الشاطئ.

المصدر. Berlin Spectator للاطلاع على المقال الأصلي اضغط هنا

اقرأ/ي أيضاً:

أخبار ألمانيا: هل ستوافق الحكومة على حزمة مساعدات كورونا جديدة؟
أخبار ألمانيا: كنيسة في برلين تفتح أبوابها أمام المسلمين لأداء صلاة الجمعة

احتجاجات الولايات المتحدة ضد جريمة القتل العنصرية بحق جوروج فلويد: ترامب يختبئ تحت الأرض في البيت الأبيض

ترامب يختبئ تحت الأرض مع وصول المحتجين الغاضبين إلى أسوار البيت الأبيض

العزل الإجباري لمكافحة كورونا

العزل الإجباري لمكافحة كورونا: ما بين حقوق الإنسان والصحة العامة