in

توصيات السفر بشأن كورونا في الاتحاد الأوروبي.. اللائحة المحدثة الجديدة

توصيات السفر بشأن كورونا في الاتحاد الأوروبي

قام مجلس الاتحاد الأوروبي بتحديث توصيات السفر بشأن كورونا الاثنين 14 حزيران/ يونيو. وفقاً للتحديثات الجديدة، لا ينبغي فحص حاملي شهادات التطعيم أو فرض الحجر الصحي. وكذلك الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا والذين لديهم شهادة تثبت تعافيهم، مضى عليها أقل من 180 يومًا منذ اجتياز اختبار كورونا.

وجاء في بيان صادر عن مجلس الاتحاد الأوروبي حول توصيات السفر بشأن كورونا “لا ينبغي أن يخضع حاملو شهادات التطعيم الصادرة بموجب لائحة الاتحاد الأوروبي لشهادة كوفيد الرقمية، للاختبار أو الحجر الصحي / العزل الذاتي إذا تم تطعيمهم بالكامل بلقاح معتمد من وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) ومر 14 يومًا على الأقل منذ الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح. يمكن للدول الأعضاء أيضًا رفع مثل هذه القيود بعد الجرعة الأولى من سلسلة من جرعتين”.

اقرأ/ي أيضاً: شهادات تطعيم كورونا الرقمية في ألمانيا: كل ما تحتاج لمعرفته عن جواز سفر كوفيد

كما قررت دول الاتحاد الأوروبي أن “الأشخاص المتعافين من كورونا ولديهم شهادة تفيد بمرور أقل من 180 يومًا منذ اجتياز الاختبار، يجب عدم اختبارهم أو عزلهم / عزلهم ذاتيًا”. أيضًا، وفقًا لتوصية المجلس، لا ينبغي أن يُطلب من القاصرين الخضوع للحجر الصحي ما لم يطلب منهم ذلك من قبل شخص مرافق، على سبيل المثال لأنه تم تطعيمهم أو تعافيهم.

اقرأ/ي أيضاً: شهادات كورونا: بدأ إصدراها في سبع دول من الاتحاد الأوروبي بما في ذلك ألمانيا

تماشياً مع اتفاق يوم الاثنين، يجب على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الاستمرار في تثبيط أي سفر غير ضروري من وإلى المناطق التي ترتفع فيها معدلات الإصابة. وفي حال تدهور الوضع الوبائي في منطقة ما بسرعة، فقد تقوم الدول الأعضاء بتفعيل مكابح الطوارئ. وهذا يعني العودة إلى إلزامية إجراء الاختبار أو الحجر الصحي للأشخاص الذين تم تطعيمهم والمتعافين.

شهادة التطعيم الرقمية في ألمانيا

شهادة التطعيم: ألمانيا تبدأ بإصدار جوازات رقمية تثبت الحصول على لقاح كورونا

دهس عائلة مسلمة في كندا

دهس عائلة مسلمة في كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى منفذ الهجوم