in

دهس عائلة مسلمة في كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى منفذ الهجوم

دهس عائلة مسلمة في كندا

أعلنت النيابة الكندية الاثنين 14 يونيو/حزيران، خلال جلسة مقتضبة أمام محكمة مدينة لندن الواقعة في اونتاريو، أن تهمة الإرهاب وجهت إلى المشتبه بتنفيذه عملية دهس أسفرت عن مقتل أربعة أفراد من عائلة مسلمة في كندا في السادس من حزيران/يونيو.

وكانت أربع تهم بالقتل مع سابق تصور وتصميم، ومحاولة قتل وجهت إلى المشتبه به ناثانيال ف. (20 عاماً) خلال جلسة أولى الأسبوع الماضي بعد دهس عائلة مسلمة في كندا الذي وصفه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بالعمل “الإرهابي”. 

وقالت شرطة الخيالة الكندية الملكية (الشرطة الفدرالية) في بيان بعد الجلسة، إن “المدعين العامين على المستويين الفدرالي والإقليمي وافقوا على الشروع في إجراءات تتعلق بالإرهاب، معتبرين أن جرائم القتل ومحاولة القتل تشكل أيضًا نشاطًا إرهابيًا”.

اقرأ/ي المزيد: “هجوم إرهابي بدافع الكراهية”.. دهس عائلة مسلمة بالكامل في كندا

وقال الشاب الذي ليس لديه أي سجل جنائي ولا ينتمي إلى منظمة متطرفة، إنه لم يعين محاميا حتى الآن. ولدى توقيفه كان يرتدي سترة تشبه السترات الواقية من الرصاص. ووفقًا لشرطة مدينة لندن الواقعة في أونتاريو، فإن ناثانيال ف. هاجم عمدًا عائلة بشاحنته الصغيرة في إطار “عمل مدبر ومخطط له بدافع الكراهية”.

وتعرض خمسة أفراد عائلة مسلمة للدهس عندما كانوا ينتظرون لعبور طريق في مدينة لندن الكندية على بعد 200 كلم جنوب غرب تورونتو. وقتل الوالدان وابنتهما في الـ 15 من العمر، وجدتها، وأصيب ابنهما البالغ التاسعة بجروح بالغة.

المصدر: أ ف ب

توصيات السفر بشأن كورونا في الاتحاد الأوروبي

توصيات السفر بشأن كورونا في الاتحاد الأوروبي.. اللائحة المحدثة الجديدة

ترحيل السوريين من ألمانيا الترحيل إلى سوريا

ترحيل السوريين من ألمانيا مجدداً على طاولة وزراء داخلية الولايات