in

عملية أمنية في ألمانيا: تفتيش عدة شقق بشبهة التحضير لعمل إرهابي

عملية أمنية في ألمانيا
عملية أمنية في ألمانيا

عملية أمنية في ألمانيا: قامت وحدات خاصة تابعة للشرطة الألمانية غربي البلاد صباح الخميس 28 أكتوبر/تشرين الأول، بتفتيش شقق خمسة رجال في إطار عملية أمنية موسعة، على خلفية الاشتباه في صلتهم بالإرهاب والإعداد لعمل إرهابي.

وأوضحت الشرطة أنه، في إطار عملية أمنية موسعة، تم تفتيش شقق في منطقة دورين الواقعة بين مدينتي آخن وكولونيا بولاية شمال الراين-فيستفاليا غربي ألمانيا.

ألمانيا: الهيئة المركزية لملاحقة الإرهاب بولاية شمال الراين-فيستفاليا تنفذ عملية أمنية واسعة

وذكر الادعاء العام في مدينة دوسلدورف والشرطة بمدينة كولونيا في بيان مشترك أنه “يتم اتهام المشتبه بهم بالإعداد لعمل ذي دوافع إرهابية بناء على مواد دعائية لتنظيم “الدولة الإسلامية”. وأضاف البيان أنه تتم إدارة القضية وتنسيقها من جانب الهيئة المركزية لملاحقة الإرهاب بولاية شمال الراين-فيستفاليا غربي ألمانيا.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: حكم بالسجن 10 سنوات بحق جهادية ألمانية بتهمة قتل طفلة إيزيدية

وبحسب البيانات، فإن المشتبه بهم تتراوح أعمارهم بين 16 و22 عاماً، منهم اثنان (16 و22 عاماً) يحملان الجنسية الألمانية، واثنان آخران (17 و16 عاماً) يحملان الجنسيتين الألمانية والروسية، والخامس (18 عاماً) يحمل الجنسية التركية. وبذلك فإن ثلاثة منهم قُصر.

اقرأ/ي أيضاً: حظر منظمة إسلامية في ألمانيا بتهمة “تمويل الإرهاب حول العالم عبر التبرعات”

وأوضح البيان أنه لم يتم توقيف المشتبه بهم. وجاء في البيان: “الشروط اللازمة للأمر بالحبس الاحتياطي ليست متوافرة حالياً”. ويبدو أن السلطات الأمنية ترى أنه لا يوجد خطر من هروبهم في الوقت الحالي.

المصدر: د ب أ

فيسبوك يغير اسمه إلى ميتا

فيسبوك يغير اسمه إلى ميتا.. إعلان مارك زوكربيرغ عن الاسم الجديد

عيد جميع القديسين في ألمانيا

عيد جميع القديسين في ألمانيا: هو يوم عطلة رسمية في العديد من الولايات الألمانية