in

حظر منظمة إسلامية في ألمانيا بتهمة “تمويل الإرهاب حول العالم عبر التبرعات”

حظر منظمة إسلامية في ألمانيا بتهمة "تمويل الإرهاب حول العالم بالتبرعات"
حظر منظمة إسلامية في ألمانيا بتهمة "تمويل الإرهاب حول العالم بالتبرعات"

أخبار ألمانيا: حظر وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر منظمة “أنصار الدولية” الإسلامية والعديد من المنظمات التابعة لها. وقال ستيف ألتر المتحدث باسم زيهوفر، عبر موقع تويتر الأربعاء 5 مايو/أيار، إن “الشبكة تمول الإرهاب حول العالم عبر التبرعات” التي تجمعها. ونقل ألتر عن زيهوفر القول :”إذا كنت تريد محاربة الإرهاب، فعليك تجفيف منابع تمويله”.

وتم حظر المنظمة الإسلامية في ألمانيا لأنها تجمع الأموال بنية تحويلها إلى الجماعات الإرهابية في الخارج، وتحديداً جبهة النصرة في سوريا، وحركة حماس الفلسطينية، وحركة الشباب في الصومال. ويبدو أنه تم خداع الجهات المانحة بأنه يتم توجيه أموالهم حصرياً للأغراض الإنسانية.

اقرأ/ي أيضاً: سياسيون ألمان ينتقدون المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا ورئيسه “أيمن مزيك”

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أنه تم اليوم صباحاً تفتيش شقق ومرائب في عشر ولايات ألمانية. ومن الجمعيات التي تم حظرها الآن “أنصار الدولية” وتسع منظمات فرعية مثل “مساعدة المقاومة العالمية” و “نداء العالم الأفضل”. وحسب ذات المصادر، فإن منظمة “أنصار الدولية”، التي تأسست عام 2012، نشطت مؤخرًا في حوالي 50 دولة، حيث قامت ببناء قرى للأيتام وآبار، وكذلك مدارس قرآنية ومساجد. وبحسب وسائل الإعلام، فإنها تخضع للمراقبة من قبل مكتب حماية الدستور بسبب “ميولاتها السلفية المتطرفة”. 

وجاء في قرار منع وزير الداخلية لمنظمة أنصار، حسب تلفزيون SWR الألماني كون “أنصار الدولية تنتهك نظام الدستور بسبب أنشطتها التبشيرية”. وتتهم المنظمة بأنها ترسل أطفالاً من ألمانيا لمنشآت تابعة لها من أجل تلقينهم “الفكر السلفي”. وتشتبه وزارة الداخلية الألمانية في أن الأموال التي تجمعها المنظمة من التبرعات يتم استخدامها أيضاً في دعم المنظمات الإرهابية. وكان تلفزيون SWR قد أشار إلى أن وزير الداخلية هورست زيهوفر قد بدأ إجراءات حضر منظمة الأنصار منذ نيسان/أبريل 2019.

المصدر: د ب أ، رويترز، ك ن أ

ارتفاع قياسي في عدد جرائم اليمين المتطرف في ألمانيا

أخبار ألمانيا: ارتفاع قياسي في عدد جرائم اليمين المتطرف في ألمانيا

ألمانيا: قانون جديد يعفي الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح من قيود كورونا

ألمانيا: قانون جديد يعفي الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح من قيود كورونا