in

أخبار ألمانيا: ارتفاع قياسي في عدد جرائم اليمين المتطرف في ألمانيا

ارتفاع قياسي في عدد جرائم اليمين المتطرف في ألمانيا
ارتفاع قياسي في عدد جرائم اليمين المتطرف في ألمانيا

أخبار ألمانيا: أعلن وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، أن ألمانيا سجلت في عام 2020 ارتفاعاً قياسياً بعدد الجرائم المرتكبة من طرف حركات اليمين المتطرف، والذي يعد “أكبر تهديد لأمن البلاد”.

وتأخذ جرائم اليمين المتطرف في ألمانيا أشكالاً مختلفة. وقد تتراوح بين الاغتيالات، مثل الهجوم الذي أوقع تسعة قتلى من أصول مهاجرة، بمدينة هاناو الألمانية في فبراير/ شباط 2020، إلى التحريض على الكراهية العنصرية وتأدية التحية النازية.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: 10 قتلى بإطلاق نار في مقهيين للشيشة ومنفذ الهجوم يميني متطرف

وذكر الوزير المحافظ، أن عدد جرائم اليمين المتطرف بلغ 23604 في العام الماضي، أي بزيادة تقدر بحوالي 5.7% خلال عام واحد. وتمثل وحدها أكثر من نصف الجرائم ذات الدوافع السياسية (44692) التي حصلت في ألمانيا. وبدأت عمليات إحصاء هذه الجرائم والجنح منذ 2001، إلا أن الرقم الذي تم تسجيله خلال العام الماضي كان الأعلى منذ ذلك الحين.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا.. قيادي بحزب البديل اليميني: لا يزال بإمكاننا قتل جميع اللاجئين بالغاز

ويقول زيهوفر “هناك اتجاهات واضحة لاستخدام الوحشية في بلادنا”. وأعرب عن أسفه، مستنكرًا ارتفاع عدد الجرائم التي يرتكبها اليسار المتطرف والإسلاميون. ولفت إلى أن “هذه الأرقام مقلقة للغاية”. ولطالما حذرت السلطات الألمانية وكذلك منظمات المجتمع المدني من صعود حركة اليمين المتطرف في بلد يطارده ماضيه النازي.

المصدر: euronews

ألمانيا: انتشار عقار مضاد للطفيليات بين الألمان كعلاج لفيروس كورونا

ألمانيا: انتشار عقار مضاد للطفيليات بين الألمان كعلاج لفيروس كورونا

حظر منظمة إسلامية في ألمانيا بتهمة "تمويل الإرهاب حول العالم بالتبرعات"

حظر منظمة إسلامية في ألمانيا بتهمة “تمويل الإرهاب حول العالم عبر التبرعات”