in

شهادات تطعيم كورونا الرقمية في ألمانيا: كل ما تحتاج لمعرفته عن جواز سفر كوفيد

شهادات تطعيم كورونا الرقمية في ألمانيا جواز سفر كوفيد

أخبار ألمانيا: بدأ إصدار شهادات تطعيم كورونا الرقمية في ألمانيا. إليك ما يجب أن تعرفه عن جواز سفر كوفيد (CovPass) وكيفية الحصول على رمز QR-Code.

أعلنت وزارة الصحة الألمانية، الأربعاء، أنه سيكون من الممكن الحصول على شهادات تطعيم كورونا الرقمية اعتبارًا من الخميس 10 حزيران/ يونيو. ستسهل الشهادة السفر داخل ألمانيا وخارجها. ستكون الشهادة متاحة أيضًا مجانًا في الصيدلية.

يمكن الاطلاع على شهادة تطعيم كورونا الرقمية في ألمانيا، على سبيل المثال، في تطبيق التنبيه الرسمي لمعهد روبرت كوخ على الهواتف الذكية (Corona-Warn-App). يوم الأربعاء، تم إطلاق نسخته الحالية 2.3.2 في متاجر تطبيقات Apple و Google. وستكون شهادة تطعيم كورونا الرقمية متاحة أيضًا للتنزيل في ألمانيا عبر تطبيق جواز سفر كوفيد (CovPass) على الهواتف الذكية. سيقوم تطبيق (CovPass) أيضًا بتخزين نتائج اختبار كورونا ووثيقة إثبات التعافي من فيروس كورونا، مما يسهل السفر في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

اقرأ/ي أيضاً: كيف أثبت أنني تعافيت من كورونا في ألمانيا؟ الشفاء من كورونا يمنحك عدة امتيازات

وفقًا لصحيفة “Welt” سيشرح وزير الصحة الألماني “ينس شبان” تفاصيل شهادات التطعيم الرقمية في مؤتمر صحفي يوم الخميس. وأكدت وزارة الصحة الألمانية أن شهادات التطعيم ستظل متاحة في شكل ورقي.

كيفية الحصول على رمز الاستجابة السريعة QR Code في ألمانيا والذي يمكنك من خلاله تنزيل المستندات الصحية الخاصة بك

تم تطعيم ما يقرب من 19 مليون شخص في ألمانيا بشكل كامل حتى يوم الأربعاء 9 حزيران/ يونيو، وفقًا لمعهد روبرت كوخ. هذا من شأنه أن يؤهلهم لإثبات رقمي للتطعيم. وفقًا لمتحدث باسم وزارة الصحة، هناك ثلاث طرق للحصول على رمز الاستجابة السريعة الذي يمكنك من خلاله تنزيل شهادة تطعيم كورونا على هاتفك الذكي:

  1. يمكنك الحصول على الرمز من مركز التطعيم أو عيادة الطبيب حيث تلقيت الجرعة الثانية من اللقاح.
  2. يمكنك أيضًا استلام رمز الاستجابة السريعة بالبريد.
  3. الخيار الثالث هو الحصول على الرمز من الصيدلية. أعلنت جمعية الصيدليات في ألمانيا، أنها ستبدأ في إصدار شهادات تطعيم كورونا الرقمية اعتبارًا من يوم الاثنين 14 حزيران/ يونيو. يمكن للمهتمين استخدام موقع Mein Apothekenmanager للعثور على صيدليات قريبة من مكان إقامتهم والتي ستصدر شهادة التطعيم مجانًا.

المصدر: WELT.de

إجازة كورونا ألمانيا

ما يحتاج الآباء إلى معرفته عند الذهاب في إجازة مع العائلة في زمن كورونا

صفعة ماكرون

صفعة ماكرون: من هو الشاب الذي صفع الرئيس الفرنسي ماكرون على وجهه؟