in

كيف أثبت أنني تعافيت من كورونا في ألمانيا؟ الشفاء من كورونا يمنحك عدة امتيازات

كيف أثبت أنني تعافيت من كورونا في ألمانيا؟ الشفاء من كورونا

أخبار ألمانيا: الشفاء بعد الإصابة بفيروس كورونا، يمنحك عدة امتيازات في ألمانيا. إليك كيف تثتبت أنك تعافيت من كورونا في ألمانيا.

ليس فقط شهادة التطعيم والاختبار السلبي هو ما يمنحك العديد من الامتيازات في ألمانيا. حيث ينطبق الإعفاء من بعض القيود أيضاً على الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا. إذن كيف أثبت أنني تعافيت من كورونا في ألمانيا؟
في ألمانيا، هناك ثلاث طرق لإثبات تمتعك بمناعة ضد فيروس كورونا. يتضمن ذلك كونك “Getestet Geimpft oder Genesen” (تم تطعيمك أو أجريت اختبار أو تعافيت). يتيح لك ذلك الاستمتاع بوجبة في مطعم أو الذهاب إلى المقهى المفضل لديك أو التسوق بحرية.

كيف أثبت أنني تعافيت من كورونا في ألمانيا؟

سوف تتلقى ورقة أو وثيقة رقمية تثبت التطعيم أو الاختبار. أما إذا كنت قد تعافيت من كورونا، فقد يكون من الصعب إثبات إصابتك بالفيروس في الماضي. يحتاج المتعافون إلى دليل على إصابة سابقة بفيروس كورونا، تم إصداره (بشكل معتمد من هيئات الدولة) على الورق أو رقميًا بإحدى اللغات التالية: الألمانية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو الإيطالية أو الإسبانية.

يجب أن يكون الاختبار عبارة عن اختبار كورونا من نوع “PCR” “تفاعل البوليميراز المتسلسل” (أو ما شابه)، تم إجراؤه في المختبر قبل 28 يومًا على الأقل. ولا يمكن أن يكون الاختبار أقدم من 6 أشهر. ولا تندرج تحت فئة المعفيين من بعض القيود إذا كنت مصابًا بفيروس كورونا منذ أكثر من ستة أشهر، على سبيل المثال، منذ ثمانية أشهر. في هذه الحالة، تحتاج إلى إجراء اختبار سريع لزيارة المقهى أو المطعم في أجزاء معينة من ألمانيا. هذا لا ينطبق على الأشخاص الذين تم تطعيمهم.

أسوأ ما في الأمر هو أولئك الذين أصيبوا بفيروس كورونا (أو يعتقدون أنهم أصيبوا به) ولم يذهبوا إلى الطبيب. في هذه الحالة، لا يمكنهم إثبات إصابتهم بالفعل بفيروس كورونا.

اقرأ/ي أيضاً: إعفاءات من قيود كورونا لجميع الملحقين والمتعافين من الفيروس في ألمانيا

ووفقًا لما حددته الحكومة الألمانية، حتى تتمتع بالإعفاء من بعض القيود، يجب ألا يكون لديك (سواء تم تطعيمك باللقاح أو أجريت اختبار كورونا أو تعافيت من الفيروس) أي أعراض إصابة بفيروس كورونا. وتشمل هذه الأعراض ضيق التنفس والسعال والحمى وفقدان حاسة الشم أو التذوق. إذا كانت لديك هذه الأعراض وكنت تشك في إصابتك بفيروس كورونا، فيجب عليك الاتصال بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك لتحديد موعد اختبار “PCR” والخضوع للحجر المنزلي.

المصدر: TheLocal.de

السجن مدى الحياة على سوري في ألمانيا دريسدن بتهمة قتل ألماني طعناً بالسكين

السجن مدى الحياة على سوري في ألمانيا بتهمة قتل ألماني طعناً بالسكين

الرئيس الألماني يشجع المهاجرين في ألمانيا على الحصول على الجنسية الألمانية

الرئيس الألماني يشجع المهاجرين في ألمانيا على الحصول على الجنسية الألمانية