in

ما يحتاج الآباء إلى معرفته عند الذهاب في إجازة مع العائلة في زمن كورونا

إجازة كورونا ألمانيا

أخبار ألمانيا: بعد شتاء كورونا، تتوق العائلات لقضاء عطلة لكن ما الذي على العائلات التخطيط به للإجازة في زمن الوباء.

عطلة في ألمانيا أو في الخارج؟

من المرجح أن تكون أسهل عطلة في ألمانيا هذا الصيف. صحيح انه لم تعد لوائح الدخول والخروج لوجهات السفر الأجنبية سارية. ومع ذلك، يجب مراعاة قواعد الولايات الفيدرالية، والتي تعتبر غير متسقة حاليًا. في الوقت الحالي، يتعين على المصطافين دائمًا التحقق مما إذا كان يتعين عليهم إظهار اختبار سلبي. وهل توجد فنادق وأماكن إقامة مفتوحة أو لا.

اقرأ/ي أيضاً: بدل الإجازة في ألمانيا Urlaubsgeld كل ما تحتاج لمعرفته عن بدل العطلة في ألمانيا

مخاطر الإصابة بالعدوى في وجهة العطلة

لا يوجد حاليا أي تطعيم معتمد للأطفال. يمكن الموافقة على لقاح ييونتيك لمن تزيد أعمارهم عن اثني عشر عامًا في الصيف، ولكن لا توجد خطة مؤكدة لذلك في الوقت الحالي. حتى الآن، تمت الموافقة على اللقاح في الاتحاد الأوروبي من سن 16 عامًا. في الوقت الحالي، لا يمكن للتطعيم حماية الأطفال من الإصابة بفيروس كورونا، وهو خطر حتى في الإجازة.

يجب على الآباء أن ينظروا بانتباه إلى البلدان التي من المحتمل أن تغلق أبوابها للعودة والطيران في حال زيادة الحالات. تظل تقييمات معهد “روبرت كوخ” الألماني مفيدة في تقييم مخاطر العدوى، خاصةً لأنها يمكن أن تتغير دائمًا. يقسمون البلدان إلى أربع فئات: المناطق الخالية من المخاطر، ومناطق الخطر مع معدل إصابة أكثر من 50 لسبعة أيام، والمناطق عالية الخطورة مع معدل إصابة أكثر من 200 لسبعة أيام، والمناطق التي تحتوي طفرات كورونا.

متطلبات الدخول

بعض الدول مازالت تطلب تقديم اختبار كورونا سلبيًا. يُعفى الملقحون والمتعافون من هذا الالتزام في بعض البلدان ولكن ليس جميعها. في إسبانيا، على سبيل المثال ، يُعفى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ستة أعوام من شرط الاختبار عند الدخول.

ورفعت إيطاليا والنمسا مؤخرًا متطلبات الحجر الصحي للمسافرين من ألمانيا، من بين دول أخرى، ولا يزال شرط الاختبار ساريًا. يتم استبعاد الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين فقط في إيطاليا وتحت سن العاشرة في النمسا. اليونان، من ناحية أخرى، تعفي الأطفال دون سن الخامسة من واجب الاختبار.

يمكن الحصول على معلومات حول قواعد الدخول المعمول بها حاليًا من وزارة الخارجية الفيدرالية أو وكالات السفر أو منظمي الرحلات السياحية.

تعرف على القواعد عند العودة إلى ألمانيا

تم إلغاء التزام الحجر الصحي لأولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين تعافوا، وأيضًا لكل من يمكنه إظهار اختبار كورونا سلبي.
اقرأ/ي المزيد: كيف أثبت أنني تعافيت من كورونا في ألمانيا؟ الشفاء من كورونا يمنحك عدة امتيازات

إمكانيات الاختبار في مكان الإجازة

من المهم أن يكون الاختبار متاحًا بشكل موثوق في وجهة العطلة بالخارج قبل المغادرة. تنصح “كارولينا ووجتال” من مركز المستهلك الأوروبي في ألمانيا “أعرف ذلك مبكرًا وأحجز موعدًا في الوقت المناسب”. يمكن لمنظمي الرحلات المساعدة في العثور على أماكن إجراء الاختبار في مكان سفرك. وتنصح وزارة الصحة الألمانية بضرورة إجراء اختبار كورونا (PCR) قبل 48 ساعة كحد أقصى وقت الدخول.

اقرأ/ي أيضاً: أسئلة وأجوبة سريعة حول الاختبار السريع والاختبار الذاتي لفيروس كورونا

تحقق من تأمين السفر

قبل العودة، هناك خطر متبقي يجب على العائلات أن تضعه في الاعتبار: لا يُسمح لشركات الطيران إلا بالسماح للركاب على متن الطائرة الذين أثبتت نتائج اختبارهم سلبية. إذا أصيب الطفل بفيروس كورونا أثناء الإجازة وكانت نتيجة الفحص إيجابية، فيجب عزله. على المسافرين حساب التكاليف المقابلة الإضافية لجميع أفراد الأسرة.
تقول كارولينا ووجتال “هناك بعض شركات تأمين سفر التي تقوم بتأمين مثل هذه الحالات. لكن يجب أن تكون الأسرة قد حجزت حزم خاصة للتأمين بفيروس كورونا”. 

تحقق من سياسة الإلغاء

يمكن أن يحدث أن تلغي الدول استقبال القادمين من الخارج ولذا على المسافرين إلغاء الحجوزات، لذا يجب الانتباه الى ماذا يغطي تأمين إلغاء السفر، بعض التأمينات لا تسمح بتغطية قيود السفر في مكان الإجازة.

يجب على العائلات على وجه الخصوص التحقق من خيارات إعادة الحجز والإلغاء لرحلتهم. كقاعدة عامة، تقدم شركات الطيران حاليًا إعادة الحجز مجانًا لفترات لاحقة. غالبًا ما يمكن حجز الإقامة على الإنترنت بخيار إلغاء قصير المدى. إذا قمت بحجز رحلة، فيمكنك اختيار تعريفة مرنة مع خيار الإلغاء حتى 14 يومًا قبل المغادرة مقابل تكلفة إضافية. يقدم العديد من منظمي الرحلات السياحية مثل هذه العروض.

أسعار الكهرباء في ألمانيا

أسعار الكهرباء في ألمانيا: الأعلى في أوروبا للعام الثاني على التوالي

شهادات تطعيم كورونا الرقمية في ألمانيا جواز سفر كوفيد

شهادات تطعيم كورونا الرقمية في ألمانيا: كل ما تحتاج لمعرفته عن جواز سفر كوفيد