in

شهادات كورونا: بدأ إصدراها في سبع دول من الاتحاد الأوروبي بما في ذلك ألمانيا

شهادات كورونا في الاتحاد الأوروبي

أعلنت المفوضية الأوروبية، يوم الثلاثاء 1 حزيران/ يونيو، أن سبع دول من الاتحاد الأوروبي، هي بلغاريا وجمهورية التشيك والدنمارك وألمانيا واليونان وكرواتيا وبولندا، قررت الاتصال بنظام تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأوروبي للتحقق من شهادات كورونا وبدأت في إصدارها.

على الرغم من أن لائحة إصدار شهادات كورونا ستنطبق اعتبارًا من 1 تموز/ يوليو، فإن جميع دول الاتحاد الأوروبي التي اجتازت الاختبارات الفنية ومستعدة لإصدار الشهادات والتحقق منها يمكنها الآن البدء في استخدام النظام على أساس طوعي. يوم الثلاثاء، قررت سبع دول أعضاء القيام بذلك – بلغاريا وجمهورية التشيك والدنمارك وألمانيا واليونان وكرواتيا وبولندا. قالت المفوضية الأوروبية إن دولًا أخرى قررت إطلاق شهادات كورونا الرقمية للاتحاد الأوروبي بعد أن تنفذ جميع وظائف النظام.

من المهم أن تنتهي جميع الدول الأعضاء في الأسابيع المقبلة بشكل كامل من أنظمتها الوطنية لإصدار الشهادات وحيازتها والتحقق منها حتى يتم تشغيل النظام قبل العطلات. يتطلع مواطنو الاتحاد الأوروبي إلى رحلة العودة ويريدون السفر بأمان. قالت مفوضة الصحة في الاتحاد الأوروبي ستيلا كيرياكيدس إن الحصول على شهادة من الاتحاد الأوروبي هو خطوة أساسية على هذا الطريق.

اقرأ/ي أيضاً: كم عدد الأوروبيين الذين تلقوا لقاح كورونا منذ بدء حملة التطعيم؟

ستتوفر شهادات كورونا بشكل رقمي أو ورقي. والشهادات هي وثيقة لإثبات أن الشخص قد تم تطعيمه ضد فيروس كورونا، أو نتيجة اختباره سلبية، أو أنه متعافي من الفيروس. يسمح إطار عمل الاتحاد الأوروبي المشترك للدول الأعضاء بإصدار شهادات مقبولة في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

وتم إنشاء “بوابة” الاتحاد الأوروبي في غضون شهرين فقط، وهي عبارة عن نظام يسمح لك بالتحقق من ميزات الأمان الموجودة في رموز QR لجميع الشهادات. بهذه الطريقة، يمكن للمواطنين والسلطات التأكد من صحة الشهادات. خلال هذه العملية، لا يتم تبادل أو تخزين أي بيانات شخصية.

اقرأ/ي أيضاً: كيف أثبت أنني تعافيت من كورونا في ألمانيا؟ الشفاء من كورونا يمنحك عدة امتيازات

تم تعيين لائحة الاتحاد الأوروبي الخاصة بشهادات كورونا الرقمية للعمل لمدة 12 شهرًا

سيتم التحقق من الشهادات لمنع الاحتيال والتزوير. كما سيتم التحقق من صحة الأختام الإلكترونية على المستند. لن يتم تخزين البيانات الشخصية التي تم الحصول عليها من الشهادات في الدول الأعضاء المستهدفة. ولن تكون هناك قاعدة بيانات مركزية على مستوى الاتحاد الأوروبي. ستكون قائمة الكيانات التي ستقوم بمعالجة البيانات واستلامها علنية، بحيث يمكن للمواطنين ممارسة حقوق حماية البيانات الخاصة بهم بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات.

يجب على الدول الأعضاء الاعتراف بشهادات التطعيم الصادرة في الدول الأعضاء الأخرى للأشخاص الذين تم تطعيمهم بلقاحات تمت الموافقة عليها للاستخدام في الاتحاد الأوروبي من قبل وكالة الأدوية الأوروبية. يعود الأمر إلى الدول الأعضاء لتقرير ما إذا كانت تقبل أيضًا شهادات التطعيم مع اللقاحات الأخرى المدرجة من قبل منظمة الصحة العالمية.

فريدريش إيبرت

فريدريش إيبرت.. من محل صناعة الأسرجة إلى رئاسة الجمهورية

غرق السفينة "خارك" الأكبر في أسطول إيران العسكري

غرق السفينة “خارك” الأكبر في أسطول إيران العسكري بعد اندلاع حريق على متنها