in

شهادة التطعيم: ألمانيا تبدأ بإصدار جوازات رقمية تثبت الحصول على لقاح كورونا

شهادة التطعيم الرقمية في ألمانيا

أخبار ألمانيا: اعتبارًا من الاثنين 14 حزيران/ يونيو، بدأ بعض الأطباء والصيدليات في ألمانيا بإصدار شهادات التطعيم الرقمية.

في الاتحاد الأوروبي، حصل أكثر من مليون شخص بالفعل على شهادة كورونا الرقمية من الاتحاد الأوروبي. في ألمانيا، اعتبارًا من نهاية ايار/ مايو 2021، تم إجراء اختبارات بشهادة الاتحاد الأوروبي الرقمية في بعض مراكز التلقيح. ابتداءً من الاثنين 14 حزيران/ يونيو 2021، بدأ بعض الأطباء والصيدليات بإصدار شهادات تطعيم رقمية تسهل السفر في جميع أنحاء البلاد وخارجها.

الشهادة الرقمية هي إضافة إلى الدفتر الورقي الأصفر الخاص باللقاحات. يمكن الاطلاع على شهادة التطعيم، من بين أشياء أخرى، في تطبيق (CovPass) على الهواتف الذكية، المتصل بمنصة الاتحاد الأوروبي. ومن خلال التطبيق يمكن الحصول على دليل الحصول على اللقاح أو نتائج اختبارات كورونا أو تاريخ الإصابة بفيروس كورونا في البلدان المشاركة. ستظل وثيقة إثبات التطعيم متاحة أيضًا بشكل ورقي.

اقرأ/ي أيضاً: شهادات تطعيم كورونا الرقمية في ألمانيا: كل ما تحتاج لمعرفته عن جواز سفر كوفيد

ويصل عدد الملقحين حالياً في ألمانيا إلى 48.4 بالمئة من عدد السكان الإجمالي. ويرتفع عدد الملقحين في وسط الأسبوع، ثم يعود للانخفاض في نهايته وكذلك في أيام العطل الرسمية. ووفقًا لمعهد روبرت كوخ الألماني، تم حتى الآن تلقيح أكثر من 20 مليون شخص في ألمانيا بشكل كامل. هذا يؤهلهم للحصول على الشهادات الرقمية الجديدة. شهادة التطعيم الرقمية متوفرة مجاناً في بعض الصيدليات. يمكن العثور على قائمة الصيدليات التي تصدر تلك الشهادات الرقمية على موقع: www.mein-apothekenmanager.de

اقرأ/ي أيضاً: كيف أثبت أنني تعافيت من كورونا في ألمانيا؟ الشفاء من كورونا يمنحك عدة امتيازات

شهادة التطعيم الرقمية هي لتسهيل السفر في ألمانيا والاتحاد الأوروبي. الوثيقة الجديدة قيد الاستخدام بالفعل في بلغاريا والدنمارك واليونان وكرواتيا وليتوانيا وبولندا وإسبانيا وجمهورية التشيك.

إلغاء ارتداء الكمامات تدريجياً في ألمانيا

إلغاء ارتداء الكمامات تدريجياً في ألمانيا إثر انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا

توصيات السفر بشأن كورونا في الاتحاد الأوروبي

توصيات السفر بشأن كورونا في الاتحاد الأوروبي.. اللائحة المحدثة الجديدة