in

إلغاء نظام أولويات تطعيم كورونا في ألمانيا اعتباراً من 7 حزيران / يونيو

إلغاء نظام أولويات تطعيم كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: أعلن وزير الصحة الألماني “ينس شبان” إلغاء نظام الأولويات في التطعيم ضد كورونا اعتباراً من 7 حزيران/ يونيو المقبل. ووفقًا لخطط الحكومة الألمانية، يجب أن يتمكن جميع المقيمين في ألمانيا من الحصول على موعد للتطعيم ضد كورونا في غضون ثلاثة أسابيع.

وقال شبان إنه سيتم إلغاء نظام أولويات تطعيم كورونا في ألمانيا اعتباراً من 7 حزيران/ يونيو. ذلك يعني إلغاء قوائم الأولويات وفقًا للعمر والأمراض والمهنة في العيادات ومراكز التطعيم الإقليمية وعند أطباء الشركات. في الوقت نفسه، طلب شبان الصبر. وأوضح الوزير أن إلغاء نظام أولويات تطعيم كورونا في ألمانيا لا يعني أنه يمكن للجميع الحصول على اللقاح في حزيران/ يونيو. كما أشار شبان إلى أن التطعيمات ستستمر “حتى الصيف”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا تعمل على تطوير لقاح خاص بها ضد فيروس كورونا

وحتى الآن تم إعطاء أكثر من 40 مليون جرعة لقاح ضد كورونا في ألمانيا. وبحلول نهاية ايار/ مايو، من المفترض أن يكون حوالي 40% من السكان قد تلقوا حرعة واحدة على الأقل من اللقاح. وأشار شبان إلى أن نحو 15 مليون جرعة سيتم اعطاؤها من الآن وحتى 7 حزيران/ يونيو. وأكد السياسي المنتمي لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي أنه كان من الضروري في السابق من الناحية الوبائية والأخلاقية الالتزام بترتيب الأولويات. وأوضح أنها لم تكن بيروقراطية، وإنما نظام أنقذ أرواح البشر.

اقرأ/ي أيضاً: لقاح جونسون آند جونسون: ألمانيا تتيح استخدام اللقاح الأمريكي لجميع البالغين

وحث وزير الصحة الألماني كبار السن في ألمانيا على عدم رفض التطعيمات من شركتي “أسترازينيكا” و”جونسون آند جونسون”. وقال: “في الواقع لا يمكنني سوى مناشدة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاما الذي سيحصلون على عرض تلقي لقاح أسترازينيكا أو جونسون آند جونسون، قبول هذا العرض. اللقاحات جيدة للغاية وفعالة للغاية، وفي بعض الحالات تكون أكثر فاعلية من بيونتك/ فايزر بالنسبة لكبار السن”.

المصدر: DW/ tagesschau.de

تصريحات وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة

تصريحات وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة “المسيئة” بحق شعوب الخليج العربي

اختبارات كورونا عند التسوق في ألمانيا

اختبارات كورونا عند التسوق في ألمانيا: إلغاء هذا الشرط في العديد من الولايات