in

اختبارات كورونا عند التسوق في ألمانيا: إلغاء هذا الشرط في العديد من الولايات

اختبارات كورونا عند التسوق في ألمانيا

أخبار ألمانيا: يمكن الذهاب إلى المتاجر للتسوق من دون الحاجة لإجراء اختبار كورونا أو تحديد موعد مسبق في المناطق التي يكون معدل الإصابة الأسبوعي فيها أقل من 50 إصابة. منذ يوم الأربعاء 19 ايار/ مايو، في شمال غرب ولاية مكلنبورغ، تم إلغاء إلزامية تقديم نتيجة الاختبار قبل دخول المتاجر. وكان هذا الشرط المرهق قد ألغي في السابق في هامبورغ.

الوضع الوبائي آخذ في التحسن في جميع أنحاء ألمانيا. في العديد من الولايات الألمانية، من الممكن أخيرًا إلغاء قانون “مكابح الطوارئ”، والذي يجب تطبيقه في أي مكان يتجاوز فيه معدل الإصابة بفيروس كورونا لمدة سبعة أيام 100 إصابة لكل 100 ألف نسمة.

اقرأ/ي أيضاً: تخفيف القيود في ألمانيا: برلين تفتح المقاهي والمطاعم وولاية ألمانية ترحب بالسياح

في العديد من الولايات الفيدرالية، انخفضت معدلات الإصابة حتى إلى أقل من 50 حالة. هناك، يتم إعادة فتح قطاعي السياحة والمطاعم. يمكن للأشخاص الذين حصلوا على التطعيم والمتعافين التمتع بعدد من الامتيازات في ألمانيا.
اقرأ/ي هنا المزيد عن هذه الامتيازات: إعفاءات من قيود كورونا لجميع الملحقين والمتعافين من الفيروس في ألمانيا

كما يمكن للأشخاص غير الملحقين الحجز في الفنادق أو الذهاب إلى المطاعم والمحلات التجارية بعد اختبار سلبي. ومع ذلك، مع معدلات الإصابة المنخفضة للغاية، يتم إلغاء هذا الشرط. ومن المتوقع أن يتم رفع الالتزام بتقديم نتيجة اختبار كورونا عند التسوق في أجزاء أخرى من ألمانيا في عطلة نهاية الأسبوع القادمة.

يذكر أن ألمانيا قررت إلغاء نظام الأولويات في التطعيم ضد كورونا اعتباراً من 7 حزيران/ يونيو المقبل. ووفقًا لخطط الحكومة الألمانية، يجب أن يتمكن جميع المقيمين في ألمانيا من الحصول على موعد للتطعيم ضد كورونا في غضون ثلاثة أسابيع.

المصدر: NDR.de

إلغاء نظام أولويات تطعيم كورونا في ألمانيا

إلغاء نظام أولويات تطعيم كورونا في ألمانيا اعتباراً من 7 حزيران / يونيو

تخفيف قيود الدخول إلى أوروبا: شروط السفر إلى الاتحاد الأوروبي في ظل كورونا

تخفيف قيود الدخول إلى أوروبا: شروط السفر إلى الاتحاد الأوروبي في ظل كورونا