in

تخفيف القيود في ألمانيا: برلين تفتح المقاهي والمطاعم وولاية ألمانية ترحب بالسياح

تخفيف القيود في ألمانيا: برلين تفتح المقاهي والمطاعم وولاية ألمانية ترحب بالسياح

أخبار ألمانيا: عدد الإصابات بفيروس كورونا في العديد من الولايات الفيدرالية آخذ في الانخفاض، وهو يعني تخفيف القيود في بعض المناطق في ألمانيا. في برلين، ستفتح حدائق البيرة اعتباراً من يوم الخميس 20 ايار/ مايو، والمقاهي اعتباراً يوم الجمعة 21 ايار/ مايو. وولاية “شليسفيغ هولشتاين” ترحب بالسياح. بينما وزير الصحة الألماني يحذر من التسرع في التخفيف.

وقد بلغ معدل الإصابة يوم الاثنين بفيروس كورونا (لمدة سبعة أيام لكل 100 ألف نسمة) في برلين 68.6. وانخفض إلى ما دون 100 للمرة الخامسة على التوالي. مما يعني أن تخفيف القيود في العاصمة الألمانية. لذلك سيكون من الممكن في برلين، اعتبارًا من الأربعاء، تنظيم فعاليات ثقافية لعدد يصل إلى 250 شخصًا في الهواء الطلق. كما ستعود الرحلات البحرية والجولات في المدينة، بشرط اتباع قواعد النظافة. ومع ذلك، لا تزال الفنادق ومرافق الإقامة الأخرى مغلقة. يمكن أيضًا إعادة فتح المتاحف والمعارض والنصب التذكارية.

وأكدت الإدارة الاقتصادية لمجلس الشيوخ في برلين لصحيفة “برلينر تسايتونج” أنه من المتوقع افتتاح حدائق البيرة مساء الخميس. ومع ذلك، بشرط أن “يُحظر تقديم وتوزيع وبيع المشروبات الكحولية بين الساعة 11 مساءً و 5 صباحًا في اليوم التالي”. كما ستقوم المقاهي والمطاعم باستقبال الزبائن في الطاولات الخارجية اعتباراً من يوم الجمعة.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: أكثر من 300 شخص في حفل “غير قانوني” في قبو مستشفى سابق في برلين

وترحب ولاية “شليسفيغ هولشتاين” بالسياح منذ يوم الاثنين 17 ايار/ مايو . حيث تم إعادة فتح الفنادق في الولاية، ويمكن للقوارب السياحية أن تأخذ الضيوف على متنها. ودعت المديرة العامة لجمعية الفنادق والمطاعم (ديوغا)، إنغريد هارتجز، الولايات الألمانية الأخرى إلى أن تحذو حذو الولاية الألمانية الشمالية.

اقرأ/ي أيضاً: ميركل تعلن عن إنشاء مركز عالمي للإنذار المبكر من الجوائح في برلين

فيما يتعلق بإجراءات تخفيف القيود في ألمانيا، وجه وزير الصحة الألماني “ينس شبان” رسالة إلى الولايات الألمانية، دعا فيها إلى إعادة الفتح بحذر. وجاء في رسالة الوزير المنشورة في صحيفة “هاندلسبلات” الألمانية، أنه لا ينبغي أن يكون هناك “سباق سياسي للتخفيف”.

استقالة وزيرة الأسرة الألمانية

استقالة وزيرة الأسرة الألمانية بعد مناقشات حول تجريدها من درجة الدكتوراه

اللقاح الألماني لكورونا لقاح كورونا

اللقاح الألماني لكورونا: ألمانيا تعمل على تطوير لقاح خاص بها ضد فيروس كورونا