in

اللقاح الألماني لكورونا: ألمانيا تعمل على تطوير لقاح خاص بها ضد فيروس كورونا

اللقاح الألماني لكورونا لقاح كورونا

أخبار ألمانيا: تعمل الوكالة الفيدرالية على تطوير لقاح يعمل بشكل مختلف تمامًا عن اللقاحات السابقة. وقد أظهر اللقاح الألماني الجديد لكورونا نتائج جيدة بالفعل في التجارب الأولية على الحيوانات.

وافق معهد “بول إيرليش” على تطوير اللقاح الألماني الجديد لكورونا. يقوم فريق بحثي من هذه الوكالة الفيدرالية الآن بتطوير لقاح ضد فيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع علماء من جامعة “Ludwig Maximilians” في ميونيخ وجامعة فيينا. تختلف تقنية اللقاح الجديد اختلافًا كبيرًا عن اللقاحات المعتمدة مسبقًا في الاتحاد الأوروبي. إنه نوع جديد من لقاح النواقل يعمل بشكل مختلف عن تلك المستخدمة بالفعل من قبل أسترازينيكا أو جونسون آند جونسون أو سبونتيك.

أساس اللقاح الألماني الجديد لكورونا هو فيروس التهاب الفم الحويصلي (VSV)، والذي يمكن أن يسبب في الحالة الطبيعية غير المعالجة التهاب الحويصلة في فم بعض الثدييات. المستضد الفعلي، الذي من المفترض أن يثير استجابة مناعية في اللقاح، لا يتكون من بروتين سبايك الكامل، ولكن جزء منه فقط. كما يتم “توصيله” جاهزاً إلى الجسم. مما يعني أنه لا يتعين على الجسم إنتاجه بنفسه كما هو الحال مع اللقاحات المعتمدة على أساس الجينات. وقد تم حتى الآن اختبار اللقاح الجديد على الفئران في المختبر، ونشرت نتائجه في المجلة المتخصصة “Plos Pathogens”.

اقرأ/ي أيضاً: لقاح جونسون آند جونسون: ألمانيا تتيح استخدام اللقاح الأمريكي لجميع البالغين

حتى الآن، أدخلت جميع اللقاحات المتوفرة في ألمانيا التكوينات الجينية لفيروس كورونا في الجسم. وفقًا لهذه التعليمات، يجب على بعض الخلايا بعد ذلك إنتاج بروتين سبايك كمستضد، والذي يقوم الجهاز المناعي بإنتاج الأجسام المضادة ضده. هذا ينطبق على لقاحات “mRNA” من فايزر/ بيونتيك وموديرنا وكذلك لقاحات الناقلات من أسترازينيكا و جونسون آند جونسون.

وأظهرت نتائج الاختبارات على الفئران أن جرعة واحدة من اللقاح قد حفزت “عيارًا عاليًا من الأجسام المضادة لفيروس كورونا المعادلة”، وفقًا لمعهد بول إيرليش. وتمكن اللقاح من حماية الحيوانات “بكفاءة عالية جدًا من العدوى المصحوبة بأعراض”. لذلك لم يصابوا بأي مرض عند ملامسة فيروسات كورونا. كما يمكن أن تؤدي الجرعة الثانية من اللقاح إلى زيادة نشاط تحييد الفيروس بشكل أكبر.

المصدر: fr.de

تخفيف القيود في ألمانيا: برلين تفتح المقاهي والمطاعم وولاية ألمانية ترحب بالسياح

تخفيف القيود في ألمانيا: برلين تفتح المقاهي والمطاعم وولاية ألمانية ترحب بالسياح

تصريحات وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة

تصريحات وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة “المسيئة” بحق شعوب الخليج العربي