in

لقاح جونسون آند جونسون: ألمانيا تتيح استخدام اللقاح الأمريكي لجميع البالغين

لقاح جونسون آند جونسون: ألمانيا
لقاح جونسون آند جونسون: ألمانيا

أخبار ألمانيا: أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان أن لقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لفيروس كورونا سيكون متاحاً لأي شخص بالغ يرغب في الحصول على اللقاح في ألمانيا.

وأوضح شبان أن برلين رفعت أولوية إعطاء لقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لفيروس كورونا. وأشار إلى أن أي شخص بالغ يريد الحصول على اللقاح، سيتمكن من تلقيه، بناء على نصيحة الطبيب. وكانت هيئة تنظيم الأدوية في أوروبا قد دعمت، الشهر الماضي، استخدام لقاح “جونسون آند جونسون”، بعد فحص حالات مشكلة نادرة في تخثر الدم لدى البالغين في الولايات المتحدة الذين تلقوا جرعة. لكن الهيئة تركت الأمر للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، لتقرير كيفية استخدامها.

اقرأ/ي أيضاً: الفترة بين جرعتي لقاح كورونا: ألمانيا تعتزم تقصير الفترة الفاصلة بين الجرعتين

وفي وقت سابق، وافقت السلطات في ألمانيا على إعطاء لقاح “جونسون آند جونسون” من الشركة المصنعة الأمريكية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا. ولكن أيضًا للأشخاص الأصغر سنًا، إذا رغبوا في ذلك، ولا تظهر الاستشارة الطبية أي موانع.

وأوضح شبان بأن قرار إتاحة لقاح “جونسون آند جونسون” لجميع البالغين يرجع إلى حقيقة أن أكثر من 60 بالمائة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا قد تلقوا بالفعل الجرعة الأولى. وشدد الوزير على أن جميع الأشخاص في هذه الفئة العمرية الذين يرغبون في الحصول على اللقاح يجب أن يتلقوه بحلول نهاية ايار/ مايو وحزيران/ يونيو. وبحلول نهاية الربع الثاني من العام، ستصل 10 ملايين جرعة من اللقاح إلى ألمانيا. لذا يجب أن يكون هذا اللقاح متاحًا على نطاق واسع، أيضًا خارج المجموعات ذات الأولوية، بحسب وزير الصحة.

وأعربت المنظمات التي تساعد المشردين عن قلقها بشأن قرار الحكومة. أشارت “فيرينا روزنك” من “الرابطة الفيدرالية لمساعدة المشردين” في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية إلى أن نسبة التطعيم بين المشردين منخفضة حاليًا، على سبيل المثال لأن “العديد من البلديات انتظرت تسليم لقاح جونسون آند جونسون”. إنه اللقاح المفضل لأنه لا يتطلب سوى جرعة واحدة.

المصدر: arabic.sputniknews

مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب مستشار ألمانيا: أولاف شولتس

مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب مستشار ألمانيا: أولاف شولتس

ارتفاع أعداد المهاجرين وزير الداخلية الألماني يتوقع مشكلات جديدة في ألمانيا

ارتفاع أعداد المهاجرين: وزير الداخلية الألماني يتوقع مشكلات جديدة في ألمانيا