in

مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب مستشار ألمانيا: أولاف شولتس

مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب مستشار ألمانيا: أولاف شولتس
مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب مستشار ألمانيا: أولاف شولتس

أخبار ألمانيا: أصبح أولاف شولتس مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب المستشار في ألمانيا نيابة. وحصل شولتس على دعم 96.2% من مندوبي حزبه. ومع ذلك، فإن الحزب الاشتراكي الديمقراطي لديه حالياً أدنى نسبة تأييد بين الألمان وفقاً لاستطلاعات الرأي الأخيرة.

وأعلن أولاف شولتس، نائب المستشارة الألمانية ووزير المالية الألماني حالياً، أنه إذا فاز في الانتخابات فإنه يعتزم رفع الحد الأدنى للأجور. وقال شولتس: “سأدفع من أجل جعل الحد الأدنى للأجور 12 يورو خلال أول عام لي كمستشار. وأضاف: “يعني هذا زيادة رواتب نحو عشرة ملايين موظف حتى يتمكنوا على الأقل من تحمل تكلفة بعض الأشياء الأخرى”. بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور، يعتزم مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي التعامل مع قضايا المناخ.

ووعد أولاف شولتس بالعمل على وصول الاقتصاد الألماني إلى مرحلة الحياد المناخي بحلول 2045. وسيتم الحصول على الكهرباء من مصادر متجددة فقط بحلول عام 2040. كما وعد وزير المالية الحالي، البالغ من العمر 62 عاماً، بتخفيض السرعة على الطرق السريعة إلى 130 كم/ ساعة، وزيادة عدد السيارات الكهربائية إلى 30 مليوناً بحلول عام 2030.

وحصل وزير المالية أولاف شولتس في التصويت الذي أجري في المؤتمر الافتراضي للحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD) يوم الأحد على تأييد 96.2% من الأصوات (513 صوتاً)، مقابل 20 مندوباً اعترضوا وامتناع 12 مندوباً عن التصويت. وروج شولتس قبل التصويت لما يتمتع به من خبرة في الحقل السياسي ما بين العمل سابقاً كرئيس لحكومة ولاية هامبورغ وكوزير اتحادي ونائب حالي للمستشارة أنغيلا ميركل. وقال إن هذه الخبرة تميزه عن مرشحة حزب الخضر لمنصب المستشار أنالينا بيربوك والتي تتصدر نتائج استطلاعات الرأي.

اقرأ/ي أيضاً: أنالينا بربوك خليفة ميركل؟ مرشحة حزب الخضر تتصدر استطلاعات الرأي في ألمانيا

وشن أولاف شولتس هجوماً حاداً على التحالف المسيحي، وقال إن حزبي التحالف المسيحي (الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري) كانا يرددان دائماً: “نحن مع الاعتدال والوسط”، لكنهما صارا اليوم يؤيدان ترشح هانس-غيورغ ماسن، الرئيس السابق للاستخبارات الداخلية للبرلمان. كما تحدث عن قضية الفساد المرتبطة بصفقات كمامات لوزارة الصحة والمتورط فيها ساسة من التحالف. وهي القضية التي هوت بأسهم التحالف المسيحي.

ووفقًا لآخر استطلاعات الرأي، يحتل حزب الخضر (26% من الأصوات) المركز الأول في الانتخابات مع ترشيح أنالينا بربوك لمنصب المستشارة . بينما يحتل الاتحاد الديمقراطي المسيحي CDU / CSU المركز الثاني (23-25% الأصوات) مع ترشيح أرمين لاشيت لمنصب المستشار الألماني. ويحتل الحزب الاشتراكي الديمقراطي المركز الثالث (14-16% من الأصوات) مع أولاف شولتس المرشح لمنصب مستشار ألمانيا. وبمثل هذا الدعم، قد يحقق الديمقراطيون الاجتماعيون اسوا نتيجة انتخابية في التاريخ. تجري الانتخابات الألمانية في ايلول/سبتمبر المقبل.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

برلين: منفذ اعتداء عنصري في قبضة الشرطة

لقاح جونسون آند جونسون: ألمانيا

لقاح جونسون آند جونسون: ألمانيا تتيح استخدام اللقاح الأمريكي لجميع البالغين