in

ألمانيا: تحويل أحد أكبر مساجد ألمانيا إلى مركز تطعيم ضد كورونا

تحويل أحد أكبر مساجد ألمانيا إلى مركز تطعيم ضد كورونا
تحويل أحد أكبر مساجد ألمانيا إلى مركز تطعيم ضد كورونا

أخبار ألمانيا: اصطف المئات من الألمان يوم السبت 8 ايار/ مايو أمام اكبر مسجد في مدينة كولن للحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا المستجد. وتم تحويل مسجد “ديتيب المركزي” إلى مركز كبير للتطعيم ضد كورونا ضمن جهود الحكومة الألمانية الساعية إلى تسريع وتيرة التطعيم.

وفتح المسجد أبوابه للمسلمين وغير المسلمين حيث تم توفير 2000 جرعة من لقاح أسترازينيكا الزائدة عن الحاجة بمركز تطعيم المدينة الرئيسي ضد كورونا للراغبين في الحصول على اللقاح من أصحاب مختلف الأعمار ودون حجز موعد مسبق. وأتاحت الحكومة الألمانية جرعات اللقاح البريطاني – السويدي لجميع البالغين. وذلك أملاً في تطعيم أكبر عدد ممكن من الأشخاص في أقصر مدة زمنية ممكنة.

اقرأ/ي أيضاً: الحصول على لقاح كورونا في ألمانيا: آلاف الأشخاص يغشون لتخطي دور التطعيم

وظهرت مخاوف بشأن لقاح أسترازينيكا بعد ظهور نوع نادر من الجلطات الدموية في عدد قليل جداً من متلقيه. ولكن وزير الصحة الألماني “ينس شبان” قال إن الكثير من الشبان والبالغين ممن ينتمون للمجموعات الأقل أولوية يرغبون في التطعيم بلقاح أسترازينيكا.

اقرأ/ي أيضاً: لقاح جونسون آند جونسون: ألمانيا تتيح استخدام اللقاح الأمريكي لجميع البالغين

وقال فريدريك (23 عاما) وهو صحفي من كولونيا: “لقد اكتشفت أنه يمكنني المجيء دون موعد على الإنترنت وأنا في الحقيقة متحمس جداً لأن لدي الآن فرصة للتطعيم. أعتقد أنه لم يكن دوري في تسلسل أولويات التطعيم حتى نهاية يونيو/ حزيران على ما أعتقد”. وتقول فينيا (29 عاماً): “لقد كنت أنتظر منذ شهور لأنني أريد حقاً أن أتلقى التطعيم حتى أتمكن من الذهاب إلى الأسواق مرتاحةً مرة أخرى وأشعر بالأمان نوعاً ما”.

اقرأ/ي أيضاً: الفترة بين جرعتي لقاح كورونا: ألمانيا تعتزم تقصير الفترة الفاصلة بين الجرعتين

وبعد حملة بطيئة تعرضت لانتقادات في بداياتها، تمكنت ألمانيا من تسريع وتيرة التطعيم. وحتى الآن، تم منح أكثر من 35 مليون جرعة من لقاحات كورونا في ألمانيا. تم تخصيص 27.3 مليون جرعة منها للجرعات الأولى و 7.8 مليون جرعة للجرعة الثانية. وتم تطعيم 32.8 في المائة من سكان ألمانيا بجرعة واحدة على الأقل، و 9.4% تم تطعيمهم بالكامل.

المصدر: euronews

التضامن مع الفلسطينيين

“حياة الفلسطينين مهمة”.. نجوم كرة القدم يعبرون عن تضامنهم مع الفلسطينيين

اغتصاب امرأة في ألمانيا أثناء سيرها مع طفلها في إحدى الحدائق العامة

اغتصاب امرأة في ألمانيا أثناء سيرها مع طفلها في إحدى الحدائق العامة