in

أخبار ألمانيا: حظر الأوشحة والكمامات منزلية الصنع وفرض ارتداء الكمامات الطبية

فرض ارتداء الكمامات الطبية في المتاجر وفي وسائل النقل العام في ألمانيا
فرض ارتداء الكمامات الطبية في المتاجر وفي وسائل النقل العام في ألمانيا

أخبار ألمانيا: مددت ألمانيا الإغلاق العام حتى 14 فبراير/ شباط، مع فرض قواعد جديدة تجعل من الإلزامي ارتداء الكمامات الطبية في المتاجر وفي وسائل النقل العام.

في قمة أمس الثلاثاء المخصصة لمناقشة قيود كورونا، اتفقت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع زعماء جميع الولايات الألمانية، على مواصلة فرض قيود على التجمعات وإغلاق رياض الأطفال والمدارس والمطاعم والمتاجر غير الضرورية في جميع أنحاء ألمانيا حتى منتصف الشهر المقبل.
كما ستحظر قاعدة جديدة على الأشخاص ارتداء الكمامات أو الأوشحة منزلية الصنع في المتاجر أو في القطارات والحافلات. وسيصبح إلزامياً ارتداء “كمامات طبية واقية” عند التسوق وفي وسائل المواصلات. والمقصود بالكمامات الطبية تلك المستخدمة في العمليات الجراحية ومن نوعي “KN95” و “FFP2”.
اقرأ/ي أيضاً: رسمياً.. تمديد الإغلاق العام في ألمانيا وفرض قيود جديدة مشددة لاحتواء كورونا

كمامة من نوع “FFP2”
كمامة من نوع “KN95”
الكمامات المستخدمة في العمليات الجراحية

أما في ولاية بافاريا الألمانية فيسمح فقط بارتداء الكمامات من نوع “FFP2” في وسائل النقل العام وداخل المتاجر عند التسوق. وكانت حكومة الولاية قد أدخلت هذه القاعدة الجديدة حيز التنفيذ اعتباراً من بداية هذا الأسبوع.
كما اتفقت ميركل وزعماء الولايات في اجتماع الأمس على السعي لتقليل الاتصالات في وسائل النقل العام في ألمانيا، على الرغم من عدم التوقف التام لحركة مرور الحافلات والمترو في المدن. ولكن سيتم اتخاذ خطوات لتقليل عدد الركاب، بما في ذلك عن طريق إرسال الموظفين للعمل عن بعد من المنزل.
اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: إجراءات جديدة مشددة ضد رافضي الحجر الصحي

وسجلت ألمانيا ما يقرب من 1000 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى 11369 إصابة جديدة بالفيروس. ومنذ بداية الوباء، أبلغت ألمانيا عن حوالي مليونين و52 ألف إصابة و 47622 حالة وفاة.

المصدر: ziarulromanesc.de

تمديد الإغلاق العام في ألمانيا

رسمياً.. تمديد الإغلاق العام في ألمانيا وفرض قيود جديدة مشددة لاحتواء كورونا

أخبار ألمانيا: فصل 7 ممرضات من العمل بعد رفضهن أخذ لقاح كورونا

أخبار ألمانيا: فصل 7 ممرضات من العمل بعد رفضهن أخذ لقاح كورونا