in

كورونا في ألمانيا: ولاية ألمانية تفرض ارتداء كمامات خاصة في الأماكن العامة

كورونا في ألمانيا: ولاية ألمانية تفرض ارتداء كمامات خاصة في الأماكن العامة
كورونا في ألمانيا: ولاية ألمانية تفرض ارتداء كمامات خاصة في الأماكن العامة

أخبار ألمانيا: اعتباراً من يوم الاثنين القادم 18 يناير/ كانون الثاني، سيصبح ارتداء الكمامات من نوع “FFP2” إلزامياً في وسائل النقل والمحلات التجارية في ولاية بافاريا الألمانية.

اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 18 يناير/ كانون الثاني، ستدخل قيود جديدة على ارتداء الكمامات في ولاية بافاريا الألمانية حيز التنفيذ. حيث لم يعد كافياً ارتداء الكمامات التقليدية المصنوعة من القطن البسيط في وسائل النقل المحلية أو عند التسوق في السوبر ماركت. وإنما ستوجب عليكم ارتداء كمامات من نوع “FFP2” في جميع أنحاء بافاريا.
اقرأ/ي أيضاً: تشديد قيود كورونا في ألمانيا: تقييد حرية التنقل ضمن نطاق 15 كم في هذه المناطق

كمامة من نوع FFP2

وقد تم الإعلان عن هذه التغييرات من قبل رئيس وزراء الولاية “ماركوس زودر” بعد اجتماع للحكومة البافارية في ميونيخ. وأوضح زودر أيضاً أن هذه الكمامات “لا تحمي الأشخاص الآخرين فحسب، بل تحمي أيضاً من يرتديها”. وبرر رئيس الوزراء قرار حكومته بالقلق من انتشار السلالة البريطانية من فيروس كورونا. وشدد زودر على أن “توفر هذا النوع من الكمامات في السوق مضمون بدرجة كافية، ولا يوجد أي نقص في كمامات FFP2”.

اقرأ/ي أيضاً: بعد حالة من الغموض.. ألمانيا تسجل رقماً قياسياً جديداً لعدد الوفيات بفيروس كورونا
يذكر أنه تم تسجيل 1244 حالة وفاة جديدة إثر الإصابة بفيروس كورونا في غضون 24 ساعة في ألمانيا. بالإضافة إلى تسجيل 25 ألف و164 حالة إصابة جديدة بالفيروس. وذلك بحسب ما أعلن معهد “روبرت كوخ” لمكافحة الأمراض المعدية في ألمانيا اليوم الخميس 14 يناير/ كانون الثاني.

المصدر: PolskiObserwator.de

لقاح كورونا في ألمانيا حملة التطعيم

ألمانيا: كم يبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا في ألمانيا منذ بدء حملة التطعيم؟

"أسوء مراحل الجائحة" في ألمانيا.. ميركل تدعو إلى تشديد قيود كورونا

“أسوأ مراحل الجائحة” في ألمانيا.. ميركل تدعو إلى تشديد قيود كورونا