in

بعد حالة من الغموض.. ألمانيا تسجل رقماً قياسياً جديداً لعدد الوفيات بفيروس كورونا

ألمانيا تسجل رقماً قياسياً جديداً لعدد الوفيات بفيروس كورونا
ألمانيا تسجل رقماً قياسياً جديداً لعدد الوفيات بفيروس كورونا / Bild: dpa

أخبار ألمانيا: أوضح معهد “روبرت كوخ” لمكافحة الأمراض المعدية في ألمانيا اليوم الخميس 14 يناير/ كانون الثاني، أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت 1244 حالة وفاة جديدة إثر الإصابة بالفيروس في غضون 24 ساعة. بالإضافة إلى تسجيل 25 ألف و164 حالة إصابة جديدة.

وخيمت حالة من الغموض في وقت مبكر صباح الخميس على أعداد الوفيات إثر الإصابة بفيروس كورونا التي يسجلها معهد “روبرت كوخ” يومياً في ألمانيا. وظهر ذلك في أن الصفحة المعروفة باسم “لوحة معلومات معهد روبرت كوخ”، وهي صفحة تعرض نظرة عامة على أعداد الإصابة بالعدوى، عرضت صباح اليوم بلوغ حالات الوفاة إثر الإصابة بالفيروس التي سجلها المعهد في غضون 24 ساعة إجمالي 1244 حالة وفاة. ولكن بعد ذلك اختفىت بعض القيم والأعداد من على الموقع لبعض الوقت، ومن بينها أعداد حالات الوفاة هذه.
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا تسجل أول حالة إصابة بطفرة جديدة من فيروس كورونا مصدرها جنوب أفريقيا

يذكر أن أعلى مستوى قياسي لعدد الوفيات بفيروس كورونا في ألمانيا تم بلوغه قبل ذلك كان الثامن من يناير كانون الثاني الجاري، بإجمالي 1188 حالة وفاة. وكان تم تسجيل أعلى مستوى لحالات الإصابة الجديدة بالفيروس خلال يوم واحد في 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي بإجمالي 33 ألف و777 حالة إصابة.
وأوضح المعهد أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ بدء تفشي المرض في ألمانيا في ربيع العام الماضي وصل إلى مليون و978 ألفاً و590 حالة إصابة. في حين بلغ إجمالي حالات الوفاة 43 ألفاً و881 حالة وفاة. وبلغ عدد المتعافين من الفيروس في ألمانيا نحو مليون و620 ألفاً و200 شخص.
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: ميركل تدعو إلى إغلاق صارم طويل الأمد لاحتواء الموجة الثانية من كورونا

رئيس معهد “روبرت كوخ” الألماني يناشد المواطنين الاستغناء عن السفر غير الضروري

من جهته ناشد رئيس معهد “روبرت كوخ” الألماني المواطنين في بلاده الاستغناء عن السفر غير الضروري في ظل الأنواع الجديدة لفيروس كورونا المستجد. وقال لوتار فيلر بالعاصمة برلين: “إذا لم تكن مضطراً لذلك لضرورة، فإنه يتوجب عليك ألا تسافر في الوقت الحالي”. وأشار إلى أن جميع الحالات المعروفة مؤخراً التي ثبت إصابتها بالأنواع المتحورة الجديدة من كورونا تم جلبها من قبل مسافرين إلى ألمانيا.
اقرأ/ي أيضاً: تشديد قيود كورونا في ألمانيا: تقييد حرية التنقل ضمن نطاق 15 كم في هذه المناطق
وأضاف أنه لا يمكنه حتى الآن تقدير مدى تأثير هذه الأنواع المتحورة على  الوضع في ألمانيا. وقال: ” لكن يمكن أن تنتشر هنا أيضاً وتؤدي إلى  المزيد من الحالات في وقت أقل”، لافتاً إلى أن هناك احتمالية أن يسوء الوضع. وأكد أنه لهذا السبب فإنه من المهم الالتزام المستمر بالتدابير وإجراءات الوقاية.

المصدر: د ب أ

Online-Märchenstunde für Kinder

Online-Märchenstunde für Kinder

لقاح كورونا في ألمانيا حملة التطعيم

ألمانيا: كم يبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا في ألمانيا منذ بدء حملة التطعيم؟