in

كورونا في ألمانيا: إجراءات جديدة مشددة ضد رافضي الحجر الصحي

كورونا في ألمانيا: إجراءات جديدة مشددة ضد رافضي الحجر الصحي
كورونا في ألمانيا: إجراءات جديدة مشددة ضد رافضي الحجر الصحي

أخبار ألمانيا: ذكرت صحيفة “فيلت آم زونتاغ” الألمانية الصادرة يوم الأحد 17 كانون الثاني/ يناير، استناداً إلى عملياتها للاستقصاء الذاتي أن الولايات الألمانية تعتزم إلى جانب فرض الغرامات المالية الكبيرة على رافضي الحجر الصحي، فرض الإيداع القسري في بعض الأماكن المركزية في الحالات القصوى مستقبلاً.

وأضافت الصحيفة أن هذه الإجراءات ستسري على الأشخاص الذين يتجاهلون الأمر الرسمي بعزل أنفسهم لفترة من الوقت بسبب إصابة محتملة أو فعلية بفيروس كورونا. ويمكن في حال تكرار الانتهاك أو الرفض لأمر الحجر الصحي أن يتم وضعهم تحت الإشراف لفترة معينة من الوقت بناء على قرار من القضاء في ألمانيا.
وكان قد أُعْلِنَ أن ولاية سكسونيا تعتزم قريباً تشغيل مؤسسة لإيداع رافضي الحجر الصحي. وكانت وزيرة الصحة في الولاية، بيترا كوبينغ، أوضحت في ربيع 2020 أن مثل هذا الإجراء سيكون الوسيلة الأخيرة.
اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: غرامة مالية تصل إلى 25 ألف يورو لمن يتجاهل الحجر الصحي

كما تقوم ولاية بادن-فورتمبرغ في الوقت الراهن بتجهيز أماكن للأشخاص المصرين على رفض الحجر الصحي في مستشفيين. وقال متحدث باسم وزارة الصحة في الولاية لوكالة الأنباء الألمانية إن هذه الأماكن ستخضع لرقابة دائمة من قبل خدمة أمنية. وأضاف المتحدث أن “الإيداع الإجباري ليس وسيلة جديدة، ويمكن صدور أمر بها وقد صدر أمر بها في بعض الحالات الفردية”. وأكد أنه ليس إجراء عقابياً، بل إجراء للحماية من العدوى.
اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: أعمال شغب في مجمع سكني بعد وضع المئات في الحجر الصحي

وحسب ما ذكرت الصحيفة، فإن ولاية شلزفيغ-هولشتاين تخطط لإيداع رافضي الحجر الصحي في ساحة لمؤسسة احتجاز الأحداث في منطقة مولتسفلده، حيث قالت الصحيفة إنه ستقام هناك مؤسسة يتم تشغيلها عن طريق إدارة دائرة ريندسبورغ-اكرنفورده. وأوضحت الصحيفة أن الولايات الأخرى لا تخطط لإقامة مراكز إيداع مركزية.

المصدر: د ب أ

أخبار ألمانيا: اعتقال مواطن ألماني بتهمة تمويل شبكة دولية تدعم "الإرهاب في سوريا"

أخبار ألمانيا: اعتقال مواطن ألماني بتهمة تمويل شبكة دولية تدعم “الإرهاب في سوريا”

ألمانيا: وزير الصحة يشيد بنجاح جهود خفض أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا

ألمانيا: وزير الصحة يشيد بنجاح جهود خفض أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا