in

رسمياً.. تمديد الإغلاق العام في ألمانيا وفرض قيود جديدة مشددة لاحتواء كورونا

تمديد الإغلاق العام في ألمانيا
تمديد الإغلاق العام في ألمانيا / Foto: dpa/Michael Kappeler

أخبار ألمانيا: اتفقت المستشارة الألمانية ورؤساء حكومات الولايات الثلاثاء 19 كانون الثاني/ يناير، على تمديد الإغلاق العام في جميع أنحاء ألمانيا حتى 14 شباط/ فبراير، في إطار مجموعة من الخطوات الرامية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وبالَإضافة إلى تمديد الإغلاق العام في ألمانيا حتى 14 شباط/ فبراير، فقد اتفقت ميركل ورؤساء وزراء الولايات أيضاً على فرض إلزامية ارتداء الكمامات الطبية على ركاب وسائل النقل العام وفي المتاجر، حسبما ذكرت ميركل بعد المناقشات التي استمرت عدة ساعات. والمقصود بالكمامات الطبية تلك المستخدمة في العمليات الجراحية ومن نوعي “KN95” و “FFP2”. كما تقرر فرض ارتداء الكمامات الطبية من نوع (FFP2) على من لديهم احتكاك مع المقيمين في دار المسنين.
كما قرر اجتماع المستشارة ورؤساء حكومات الولايات، بعد نقاش مكثف، الإبقاء على الإغلاق المفروض على المدارس ودور الحضانة حتى 14 شباط/ فبراير، ومتابعة الدراسة عن طريق التعليم الإلكتروني عبر برامج اجتماعات الفيديو المختلفة.
وبالنسبة للقيود على الاتصالات الشخصية، فيسمح لكل عائلة الاجتماع بشخص واحد فقط من خارج أفرد العائلة.

هذا وجاء في وثيقة الاجتماع أن على الشركات الالتزام بالسماح للعاملين بالعمل من المنازل حتى 15 آذار/ مارس. كما تقرر في الاجتماع وجوب إبلاغ السلطات بالتجمعات الدينية التي تضم أكثر من عشرة أشخاص قبل يومين على الأقل.
كم قررت الحكومة الاتحادية تعزيز المساعدات المقدمة للشركات في ألمانيا بسبب تمديد الإغلاق العام، حسبما ورد في مسودة القرار الذى جرى بحثه. ونصت الوثيقة على أن الحكومة الاتحادية ستشكل أيضاً مجموعة عمل لرسم خطة لاستراتيجية آمنة وعادلة لإعادة فتح البلاد وإنهاء الإغلاق.

وانخفضت أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الأيام القليلة الماضية في ألمانيا. وتراجع الضغط على وحدات العناية المركزة بشكل طفيف. لكن علماء الفيروسات قلقون من احتمال انتشار نسخ متحورة من الفيروس لها قدرة أكبر على العدوى.
يشار إلى أن إحصاءات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية أظهرت الثلاثاء أن الإصابات المؤكدة في ألمانيا ارتفعت بواقع 11369، ليصل الإجمالي إلى 2.05 مليون. وزادت الوفيات 989 لتبلغ في المجمل 47622 وفاة.

المصدر: د ب أ ، رويترز

العمالة المتخصصة في ألمانيا: أكثر من نصف الشركات تعاني من نقص العمال المهرة

العمالة المتخصصة في ألمانيا: أكثر من نصف الشركات تعاني من نقص العمال المهرة

فرض ارتداء الكمامات الطبية في المتاجر وفي وسائل النقل العام في ألمانيا

أخبار ألمانيا: حظر الأوشحة والكمامات منزلية الصنع وفرض ارتداء الكمامات الطبية