in

ارتفاع عدد المرضى في العناية المركزة وتحذيرات من موجة كورونا جديدة في ألمانيا

تحذيرات من موجة كورونا جديدة في ألمانيا
تحذيرات من موجة كورونا جديدة في ألمانيا

أخبار ألمانيا: أعرب وزير الصحة الألماني “ينس شبان” عن قلقه من المستويات الحالية للإصابة والإقامة في المستشفيات المرتبطة بجائحة كورونا. كما حذر رئيس معهد “روبرت كوخ” لمكافحة الأوبئة، لوتار فيلر، من موجة جديدة من وباء كورونا في ألمانيا.

وقال شبان، الأربعاء 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، في مؤتمر صحفي مشترك في برلين عقده مع لوتار فيلر، رئيس معهد “روبرت كوخ” لمكافحة الأوبئة، إن “الجائحة لم تنته بأي حالٍ من الأحوال”، مشيراً إلى ارتفاع عدد المرضى في وحدات العناية المركزة في مناطق معينة في ألمانيا.

وتأتي تصريحات الوزير المنتهية ولايته قبل اجتماع لوزراء صحة الولايات الـ16 حول الجائحة المقرر عقده يومي الخميس والجمعة المقبلين. وتقع السياسة الصحية في ألمانيا إلى حد كبير على عاتق الولايات.

وكرر شبان دعوته للحصول على جرعات معززة من لقاح كورونا، قائلاً إن معدل التطعيم لا يزال منخفضا للغاية. وطالب الوزير جميع الولايات بالتواصل مع المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً لعرض الجرعات المعززة عليهم، مشيراً إلى أن الأشخاص الذين يسعون للحصول على اللقاح لا يمكنهم دائما العثور على طبيب قادر على القيام بذلك.

رئيس معهد “روبرت كوخ” يحذر من موجة جديدة من فيروس كورونا في ألمانيا

من جانبه، حذر رئيس معهد “روبرت كوخ” لمكافحة الأوبئة، لوتار فيلر، من قدوم موجة جديدة من وباء كورونا في ألمانيا. وقال اليوم في برلين: “إذا لم نتحرك فإن هذه الموجة الجديدة ستجلب مرة أخرى قدراً كبيراً من المعاناة. كثير من الناس سيمرضون بشكل خطير ويموتون، وستتعرض الخدمات الصحية لضغوط شديدة مرة أخرى”.

وعزا فيلر أسباب ارتفاع الإصابات إلى عدم وصول نسبة المطعمين إلى المستوى المطلوب وتزايد التراخي في مراعاة قواعد مكافحة الجائحة، مشيراً إلى ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس، ووصف الأرقام بـ “الصادمة”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: وضع وبائي خطير! ولاية بافاريا تفرض قيود جديدة لمكافحة كورونا

وسجل المعهد، بحسب بيانات اليوم الأربعاء 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، 194 حالة وفاة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، مقابل 114 حالة يوم الأربعاء الماضي. وبلغت عدد الإصابات الجديدة في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة 20398 إصابة.

وكان أعلى معدل للإصابة قد سُجل في 18 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بواقع 33 ألفاً و777 إصابة. كما سُجل أعلى عدد وفيات يومية جراء الفيروس حتى الآن في ألمانيا في 14 كانون الثاني/ يناير الماضي، بواقع 1244 حالة وفاة.

المصدر: أ ف ب، د ب أ

محطة ألمانية توقف العمل مع الصحفية الفلسطينيية نعمة الحسن بسبب معاداة السامية

محطة ألمانية توقف العمل مع الصحفية الفلسطينيية نعمة الحسن بسبب معاداة السامية

ألمانيا اغتصاب جماعي لمراهقة ألمانية في هامبورغ

اغتصاب جماعي لمراهقة ألمانية في هامبورغ: 10 من المتورطين من أصول مهاجرة