in

رفع قيود كورونا في ألمانيا: موعدان محتملان للإعلان عن “يوم الحرية”

رفع قيود كورونا في ألمانيا
رفع قيود كورونا في ألمانيا

رفع قيود كورونا في ألمانيا: يطالب المزيد والمزيد من الألمان بالعودة إلى الحياة الطبيعية. ويتفق السياسيون والأطباء وعلماء الأوبئة على أن قيود مكافحة الفيروس لا يمكن أن تستمر إلى الأبد، لكنهم يتجادلون حول موعد الإعلان عن “يوم الحرية”. وفقًا لموقع RND الألماني، يتم حالياً النظر في تاريخين محتملين لرفع قيود الجائحة في ألمانيا.

رفع القيود على النمط البريطاني

دعا الدكتور “أندرياس جاسين” رئيس الرابطة الفيدرالية للأطباء للتأمين الصحي القانوني (KBV)، إلى رفع جميع قيود كورونا في ألمانيا في 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2021 ليصبح هذا اليوم ما يسمى بـ “يوم الحرية”. لكن اقتراح جاسين تعرض لانتقادات شديدة من قبل السياسيين في البلاد.

اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: إلغاء تعويض الحجر الصحي للأشخاص غير الملقحين

وأشار جاسين إلى تجربة بريطانيا، حيث أعلن رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” في منتصف تموز/ يوليو رفع معظم القيود المتعلقة بالوباء. وأوضح الدكتور جاسين أن “نظام الرعاية الصحية في بريطانيا لم ينهار بعد رفع القيود. علاوة على ذلك، هناك وقت كاف لتطعيم المزيد من الأشخاص حتى نهاية تشرين الأول أكتوبر”.

مقترح ثاني لإعلان “يوم الحرية” في 30 آذار/ مارس 2022

استبعد رئيس لجنة الصحة في البوندستاغ، إروين رودل، الإعلان عن “يوم الحرية” في السنة التقويمية الحالية. وقال رودل لموقع RND “لا أعتقد أن اقتراح الدكتور جاسين سيكون مفيدًا في الوضع الحالي لانتشار الوباء”. ووفقًا لرئيس اللجنة الصحية، يجب أن تمر ألمانيا في الخريف والشتاء “الوبائي الصعب” مع الالتزام بقاعدة “2G” التي تسمح فقط للأشخاص الملحقين والمتعافين بالمشاركة في نشاطات الحياة الاجتماعية. ويعتقد رودل أن نهاية شهر آذار/ مارس 2022 هو موعد واقعي لعودة الحياة الطبيعية في ألمانيا. وأضاف “حتى ذلك الحين، يتعين على الأشخاص غير الملقحين أن يفكروا في ما هو أكثر أهمية بالنسبة لهم”.

الممرضات يعارضون الإعلان السابق لأوانه عن موعد العودة إلى الوضع الطبيعي

تحذر جمعية الممرضات الألمانية (DBfK) من أفكار الدكتور جاسين. حيث وصفته رئيس الجمعية، كريستل بينشتاين، بأنه “غير مسؤول”، بالنظر إلى أن عدد المرضى آخذ في الارتفاع في ألمانيا في الخريف. وقالت: “كانت الممرضات على حافة الانهيار منذ أكثر من 18 شهرًا، ولا يزال النقص في الموظفين هائلاً، والزملاء بحاجة إلى الدعم”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: الإعلان عن موعد توفر لقاحات كورونا للأطفال دون سن 12 عاماً في ألمانيا

كما علقت بينشتاين على سلامة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا والذين “لم يتم تطعيهم ضد فيروس كورونا حتى الآن”. وأوضحت أنه “بالنسبة لهذه المجموعة، هذه ليست حرية، بل خطر إضافي”.

المصدر: RND

كورونا في ألمانيا: إنهاء تعويض الحجر الصحي للأشخاص غير الملقحين

كورونا في ألمانيا: إلغاء تعويض الحجر الصحي للأشخاص غير الملقحين

تغييرات مهمة للأشخاص غير الملقحين في ألمانيا

كورونا في ألمانيا: 3 تغييرات مهمة للأشخاص غير الملقحين في ألمانيا