in

لقاحات للأطفال دون سن 12 عاماً: موعد توفر لقاح كورونا للأطفال في ألمانيا

موعد توفر لقاحات كورونا للأطفال دون سن 12 عاماً في ألمانيا
موعد توفر لقاحات كورونا للأطفال دون سن 12 عاماً في ألمانيا

لقاحات كورونا للأطفال دون سن 12 عاماً في ألمانيا: وفقاً لوزير الصحة الألماني “ينس شبان”، سيتوفر لقاح كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 عاماً في ألمانيا اعتباراً من الربع الأول من عام 2022، وفقًا لصحيفة Tagesschau اليومية. وأوضح الوزير أن توصية اللجنة الدائمة للتطعيمات ستصدر في وقت لاحق.

قال وزير الصحة الألماني في مقابلة مع صحف من مجموعة فونكه الإعلامية: “أفترض أن الموافقة على لقاحات كورونا للأطفال دون سن 12 عاماً ستتم في الربع الأول من عام 2022″. وأضاف “عندها سنكون قادرين على حماية الأطفال الصغار بشكل أفضل”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: عودة اختبارات كورونا الإلزامية في رياض الأطفال

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت شركتا فايزر الأمريكية وبيونتيك الألمانية أنه يمكن استخدام لقاح كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 عاماً. أعلن المصنعون أنهم سيتقدمون قريبًا بطلب للحصول على موافقة لهذه الفئة العمرية من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

جرعة مخففة للأطفال

وسيتم تخفيض الجرعة التي ستمنح للأطفال بحوالي ثلث الكمية التي يتم إعطاؤها للبالغين. قال نائب رئيس شركة فايزر الدكتور “بيل جروبر” لوكالة أسوشيتد برس إن التجارب السريرية أظهرت أن الأطفال يكتسبون نفس المناعة ضد فيروس كورونا مثل المراهقين والبالغين بعد هذه الجرعة.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا تتجه نحو تغيير قواعد الحجر الصحي في المدارس

يذكر أنه في 2 آب/ أغسطس من هذا العام، قرر وزراء الصحة في الولايات الألمانية ووزير الصحة الاتحادي الألماني بالإجماع تمديد التوصية بتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاماً ضد فيروس. وأثار قرار السياسيين موجة من الانتقادات لأنه كان غير متسق مع إرشادات خبراء لجنة التطعيم الدائمة في ألمانيا آنذاك، والتي أوصت بالتطعيم فقط للمراهقين الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة.

لكن بعد ذلك بفترة قصيرة وبالتحديد في 16 آب/ أغسطس، أيدت اللجنة الألمانية الدائمة للتطعيم، في بيان صحفي، التطعيم ضد فيروس كورونا لجميع الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاماً، بعد تحليل نتائج الأبحاث الجديدة حول سلامة اللقاحات.

المصدر: Tagesschau.de

ألمانيا: الكشف عن علاقة تربط شرطية ألمانية بمنفذ هجوم على كنيس يهودي

ألمانيا: الكشف عن علاقة تربط شرطية ألمانية بمنفذ هجوم على كنيس يهودي

ألمانيا ما بعد ميركل

ما بعد ميركل: غالبية الأوروبيين يعتقدون أن الفترة الأفضل لألمانيا باتت من الماضي