in

كورونا في ألمانيا: إلغاء تعويض الحجر الصحي للأشخاص غير الملقحين

كورونا في ألمانيا: إنهاء تعويض الحجر الصحي للأشخاص غير الملقحين
كورونا في ألمانيا: إنهاء تعويض الحجر الصحي للأشخاص غير الملقحين

أخبار ألمانيا: اعتبارًا من بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، لن يتم دفع المزيد من الرواتب المرضية للعمال غير الملقحين الذين يتعين عليهم الخضوع للحجر الصحي.

قرر وزراء الصحة في الولايات الألمانية أنه اعتباراً من 1 تشرين الثاني/ نوفمبر، لن يحق للأشخاص غير الملقحين الحصول على إعانة المرض في حالة تعين عليهم الخضوع للحجر الصحي، وفقًا لتقارير موقع BusinessInsider.de الألماني. وبحسب وزير الصحة الاتحادي الألماني ينس شبان ، فإن القرار “لا يتعلق بالضغط على الأشخاص غير الملقحين، بل بالعدالة للأشخاص الملقحين”.

اقرأ/ي أيضاً: اختبارات فيروس كورونا المجانية في ألمانيا: خطط جديدة لوزير الصحة

حتى الآن، خلال الوباء، وفقًا لقانون الحماية من العدوى، يتلقى أي شخص اضطر إلى الحجر الصحي الإجباري تعويضًا من الدولة عن خسارة الدخل. حيث يحصل الموظفون على 100% من صافي الراتب خلال الأسابيع الستة الأولى. واعتبارًا من الأسبوع السابع فصاعدًا، يحصلون على تعويضات تصل إلى 67% من الراتب، بحد أقصى 2016 يورو.

اقرأ/ي أيضاً: تغيير قيود كورونا في ألمانيا: قواعد جديدة بشأن الإغلاق والحجر الصحي

وتجدر الإشارة إلى أن ولاية بادن فورتمبيرغ كانت أول ولاية فيدرالية تحجب استحقاقات المرض للأشخاص غير الملقحين في حالة فقدان الدخل اعتبارًا من 15 ايلول/ سبتمبر. بررت حكومة الولاية قرارها بالقول إن كل عامل لديه فرصة للتطعيم بحلول منتصف ايلول/ سبتمبر.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: تحذيرات من موجة كورونا “صاعقة” في ألمانيا خلال الخريف

يجب ألا تنطبق اللائحة الجديدة، التي سيتم تطبيقها في جميع أنحاء ألمانيا، على الأشخاص الذين لا يمكن تطعيمهم لأسباب صحية. وتريد ولايتة راينلاند بالاتينات تطبيق نفس اللائحة بحلول الأول من تشرين الأول/ أكتوبر، كما تفعل ولايتي بريمن وشمال الراين فيستفالن.

المصدر: BusinessInsider.de

ألمانيا: البوندستاغ يستجوب وزير المالية الألماني أولاف شولتز في قضية غسيل أموال

ألمانيا: البوندستاغ يستجوب وزير المالية الألماني في قضية غسيل أموال خطيرة

رفع قيود كورونا في ألمانيا

رفع قيود كورونا في ألمانيا: موعدان محتملان للإعلان عن “يوم الحرية”